أعلنت شركة تطوير الألعاب الشهيرة “إلكترونيك آرتس” (EA)، الاثنين، عن التوصل إلى اتفاق لشراء شركة “كود ماسترز – Codemasters ” البريطانية المتخصصة في تطوير ألعاب سباق السيارات، وذلك مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي.

أدت الصفقة الجديدة مع “EA” إلى العدول عن اتفاق سابق أبرم بين “Codemasters” وشركة تطوير الألعاب المنافسة “Take-Two Interactive” التي وافقت الشهر الماضي على الاستحواذ على الشركة البريطانية مقابل 726 مليون جنيه إسترليني (971 مليون دولار أمريكي).

وقالت “Codemasters” في بيان: نظر مجلس إدارة الشركة في جوانب مختلفة من عرض EA، وخلص إلى أن عرض الأخيرة يمثل عرضاً متميزاً لمساهمي Codemasters مقارنةً بعرض Take-Two”.

الاستحواذ على شركة “Codemasters” أكبر صفقة في تاريخ “EA”

أعلنت شركة تطوير الألعاب الشهيرة "إلكترونيك آرتس" (EA)، الاثنين، عن التوصل إلى اتفاق لشراء شركة "كود ماسترز - Codemasters " البريطانية المتخصصة في تطوير ألعاب سباق السيارات، وذلك مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي.

صورة تظهر شعار شركة “EA” على هاتف ذكي وعلى حاسوب محمول. المصدر: getty

من جهتها، ذكرت “إلكترونيك آرتس” إن مساهمي “Codemasters” سيحصلون على 6.04 جنيهات إسترلينية نقداً لكل سهم عادي من “Codemasters”، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتم الصفقة في الربع الأول من العام 2021.

ويمثل الاستحواذ على شركة “Codemasters” أكبر صفقة في تاريخ “إلكترونيك آرتس”، وهو يأتي وسط الصعود الهائل في صناعة ألعاب الفيديو، إذ أدى وباء فيروس كورونا إلى تسريع الطلب على الألعاب.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.