أخبار الآن | بريطانيا – bbc

قال مسؤولون بريطانيون إن قراصنة من روسيا استهدفوا دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة هذا العام في طوكيو بهدف تعطيلها.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن الاستخبارات العسكرية الروسية نفذت “عملية استطلاع إلكترونية” ضد مسؤولين ومنظمات معنية.

ووقعت الهجمات المزعومة قبل تأجيل دورة الألعاب حتى عام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومع ذلك، لم يحدد المسؤولون طبيعة الهجمات الإلكترونية بالتفصيل.

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن توجيه اتهامات إلى ستة من ضباط الاستخبارات الروسية بشأن هجمات إلكترونية مزعومة تخدم “المنفعة الاستراتيجية لروسيا”.

قال ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة إن المجموعة سعت إلى تعطيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 والانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017 وشبكة الكهرباء في أوكرانيا.

وأشار مساعد المدعي العام جون ديمرز في مؤتمر صحفي إلى أنه “لم تقم أي دولة بتسليح قدراتها في الفضاء الالكتروني بشكل خبيث أو غير مسؤول مثلما فعلت روسيا”.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن الهجمات التي استهدفت المنظمين والجهات الراعية ومقدمي الخدمات اللوجستية لدورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد طوكيو للمعوقين كانت “متهورة”.

وأضاف “ندينها بأشد العبارات الممكنة”، و”ستواصل المملكة المتحدة العمل مع لمواجهة الهجمات الإلكترونية الخبيثة في المستقبل”.

 

ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات النّفايات
تتواصل الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وتطمح اللجنة المنظمة أن يواكب انطلاق المسابقات عرضًا لأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا , واهتمت اللجنة المنظمة بتبني فكرة مميّزة من خلال مشروع لتصنيع الميداليات التي سيحصل عليها الفائزون من الأجهزة الإلكترونية المعاد تدويرها.