أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

يستمر موقع “يوتيوب” في مجابهة الإدعاءات التي تشير إلى أنّ منصّته تساعد على ترويج ونشر المعلومات المضللة المحيطة بالانتخابات الأمريكية 2020.

وأشار الموقع إلى أن مقاطع الفيديو الأكثر شعبية المتعلقة بالانتخابات هي من مصادر “موثوقة”، كما زعم أيضاً أنه يتخذ تدابير لوقف انتشار المقاطع التي تحتوي على ادعاءات كاذبة أو مضللة من خلال عدم ظهورها في نتائج البحث أو من خلال محرك التوصيات الخاص به.

وكان الصحافي في وكالة بلومبيرغ مارك بيرجن نشر صورة تظهر مقطع فيديو جديد تركه “يوتيوب” على منصته، ويحمل عنواناً يشير إلى فوز الرئيس الأمريكي المنتهية صلاحيته دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وقال “يوتيوب” رداً على بيرجن: “مثل الشركات الأخرى، نسمح بمقاطع الفيديو هذه لأن مناقشة نتائج الانتخابات وعملية عد الأصوات مسموح بها على يوتيوب”. وأضاف: “مقاطع الفيديو الأكثر شيوعاً حول الانتخابات هي من مؤسسات إخبارية موثوقة. في المتوسط​​، 88% من مقاطع الفيديو في أفضل 10 نتائج بالولايات المتحدة تأتي من مصادر عالية المصادقة عندما يبحث الأشخاص عن محتوى متعلق بالانتخابات”.

 

ولم يكشف موقع “يوتيوب” عن الجهات التي يعتبرها موثوقة، كما أنه لم يفصل النسبة المئوية لمشاهدات المحتوى الانتخابي التي تأتي عبر المستخدمين الذين يكتبون عبارات في مربع البحث بدلاً من متابعة قنوات معينة.

وعلى الرغم من أن أفضل 10 نتائجه للمحتوى الانتخابي قد تحتوي على مصادر إعلامية رئيسية، لا يبدو أن “يوتيوب” يعترف بعدد المرات التي يبحث فيها المستخدمون عن مقاطع فيديو من مصادر غير جديرة بالثقة أو يعثرون عليها عبر الإنترنت من خلال وسائل أخرى.

وتعرض موقع “يوتيوب” لانتقادات شديدة بعدما سمح ببقاء فيديو على منصته يزعم فوز ترامب في الانتخابات، وقد اعتبر الموقع أن هذا الفيديو لا ينتهك أياً من سياساته.

وكانت شبكة “OANN” الموالية لترامب، نشرت ذلك الفيديو يوم الأربعاء الماضي، أي قبل إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الأمريكية والتي فاز بموجبها نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن.

وحينها، أكد “يوتيوب” أنّ المقطع ينتهك إرشاداته الإعلانية وليس سياساته للمحتوى، ما يدل على أن الفيديو سيبقى، إلا أنه سيتم تشغيله من دون إعلانات.

ويقول الموقع أنه يسمح للأشخاص بمناقشة نتائج الانتخابات والعمليات مثل عد الأصوات، حتى لو فعلوا ذلك بطرق تنشر المؤامرات غير المثبتة أو الترويج لادعاءات كاذبة أو مضللة. ويزعم “يوتيوب” أنه يتصدى لانتشار مثل هذا المحتوى من خلال الحد من مدى قابلية اكتشاف مقاطع الفيديو هذه باستخدام محرك البحث والتوصية.

فوز جو بايدن ومآلات العلاقة مع كوريا الشمالية.. إلى أين؟

مع فوز الرئيس الأمريكي المنتخب الديموقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب يثير محللون وخبراء تساؤلات حول مآلات التقارب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية؛ حيث شهدت العلاقات في عهد ترامب تحسنا ملموساً.