أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

سمح موقع “يوتيوب” ببقاء مقطع فيديو يزعم فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية 2020، باعتبار أنّ هذا الفيديو لا ينتهك أيًا من سياساته، وذلك بالرغم من عدم إعلان وسائل الإعلام الرئيسية فوز أي من المرشحين للانتخابات حتى الآن.

ويتناقض هذا القرار مع محاولات “تويتر” و “فيسبوك” لتضييق الخناق على الادعاءات والمعلومات المضللة حول نتائج الانتخابات.

وكانت شبكة “OANN” الموالية لترامب، نشرت الفيديو يوم أمس الأربعاء، وأكد  “يوتيوب” أنّ المقطع ينتهك إرشاداته الإعلانية وليس سياساته للمحتوى، ما يدل على أن الفيديو سيبقى، إلا أنه سيتم تشغيله من دون إعلانات.

وقال أحد مذيعي شبكة “OANN” في الفيديو إن ترامب فاز بفترة ولاية أخرى، مشيراً إلى أن الأخير سيفوز بعدد من الولايات المتأرجحة إذا لم يكن هناك تزوير. ومع هذا، فقد اعتبر المذيع أن عد الأصوات المعلقة عبر البريد، هو بمثابة “محاولة سرقة الانتخابات”.

وترتبط سياسات يوتيوب الحالية المتعلقة بالمعلومات الخاطئة والإنتخابات، بالمحتوى الذي يهدف إلى تضليل الناخبين بشأن الوقت أو المكان أو الوسائل أو متطلبات الأهلية للتصويت أو الادعاءات الكاذبة التي قد تثبط التصويت مادياً.

ووفقاً لمتحدث باسم “يوتيوب”، فقد أزالت المنصة عدداً من فيديوهات البث المباشر تتعلق بالانتخابات، وذلك لانتهاكها سياسات البريد العشوائي.

وتظهر لوحة أسفل فيديو “OANN” تفيد بأن نتائج الانتخابات “قد لا تكون نهائية”، مع رابط إلى صفحة البحث الرئيسية في غوغل التي تعرض تغطية الانتخابات المحدثة.

ويقول موقع “يوتيوب”: “تظهر جميع نتائج البحث ومقاطع الفيديو حول هذه الانتخابات لوحة معلومات تشير إلى أن نتائج الانتخابات قد لا تكون نهائية ونحن مستمرون في عرض المحتوى الموثوق به في نتائج البحث والتوصيات”.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.