أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

عمدت شركة “آبل” الأمريكية، الإثنين، إلى توقيف عقودها الجديدة مع موردها الرئيسي “بيغاترون”، وذلك بعد الكشف عن انتهاكات للعمالة تتعلق بالطلاب في بعض منشآت الشركة المصنعة التايوانية في الصين.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” أنّ “آبل” وجدت أن “بيغاترون” تقوم بتزوير السجلات الورقية في ما يتعلق بالعمال، من أجل التستر على الانتهاكات في قواعد سلوك آبل للموردين.

وتعدّ “بيغاترون” واحدة من شركات سلسلة التوريد الكبرى لشركة “آبل”، حيث تصنع العديد من المنتجات، ومن ضمنها بعضٌ من أحدث نماذج iPhone 12. وبحسب المعلومات، فإنّ “بيغاترون” وضعت الآن تحت المراقبة، ولن تتمكن من الفوز بأي عمل تجاري جديد من آبل حتى يتم حل المشكلة.

وذكرت “آبل” في بيان أن لديها مراجعة صارمة وعمليةُ موافقة على أي برنامج عمل لطالب، مما يضمن ارتباط عمل المتدرب بتخصصه، ويحظر العمل الإضافي أو النوبات الليلية.

وأوضحت الشركة أن “بيغارتون” فصلت مدير البرنامج، وقالت: “أخطأت بيغاترون في تصنيف الطلاب العاملين في برنامجها، وزوّرت السجلات الورقية لإخفاء انتهاكها لقواعدنا، والسماح للطلاب بالعمل ليلاً أو لساعات عمل إضافية، وفي بعض الحالات لأداء عمل لا علاقة له بتخصصهم”.

ولفتت إلى أنّ تحقيقاتها لم تجد أي دليل على وجود عمالة قسرية أو عمالة دون السن القانونية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ “بيغارتون” أقالت الآن المسؤول التنفيذي مع الإشراف المباشر على البرنامج. وأضافت “آبل”: “لقد بذل الأفراد المسؤولون عن الانتهاكات في بيغارتون جهوداً غير عادية للتهرب من آليات الرقابة لدينا”.

من جهتها، قال “بيغارتون” في بيان أنه عند اكتشاف هذا النشاط غير المتوافق، جرى إخراج الطلاب العاملين من خطوط الإنتاج، وتم العمل مع عملائنا وخبراء من الأطراف الخارجية لاتخاذ الترتيبات المناسبة لهم للعودة إلى منازلهم أو مدارسهم، مع تعويض مناسب، إلى جانب كل الدعم اللازم و الرعاية.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسليط الضوء على برنامج “بيغارتون” للطلاب العاملين، حيث أصدرت منظمة “China Labour Watch” تقريراً في العام 2013، يزعم وجود حالات عمل إضافي غير مدفوع الأجر، ودفع أجور زهيدة للطلاب العاملين في مصنع “بيغارتون” في شنغهاي.

واتُهمت “آبل” وموردوها بممارسات سيئة مع العمال في الماضي، لكن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية تحاول السيطرة على مثل هذه المشكلات من خلال إصدار مراجعات سنوية لسلسلة توريد آيفون.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.