أخبار الآن | الولايات المتحدة – gsmarenamacrumors

كشف المحلل التقني البارز مين تشي كو من شركة “TF” الدولية للأوراق المالية أنه من المفترض أن تحصل كاميرا هاتف “آيفون” من شركة “آبل” على ترقية كبيرة في العام 2021.

وأصدر كو مذكرة بحثية جديدة تكشف توقعاته لتشكيلة آيفون في العام القادم، والتي ستحمل مبدئياً اسم “آيفون 13″، مشيراً إلى أن هذه الهواتف ستتضمن بعض التحسينات الرئيسية على تقنية الكاميرا، مقارنة مع هواتف “آيفون 12”.

ولفت كو إلى أنّ الكاميرات الفائقة الاتساع في النموذجين الراقيين ستُرقّى بشكل كبير إلى عدسة سداسية العناصر (6P) بفتحة للعدسة f/1.8، مع ضبط تلقائي للصورة.

وبهذا، فإنّ فتحة كاميرا آيفون الكبرى يجب أن تسمح بدخول المزيد من الضوء، الأمر الذي قد يؤدي إلى تحسين اللقطات في الإضاءة المنخفضة، كما أن التركيز البؤري التلقائي والعدد المتزايد من عناصر العدسة قد يسهل التقاط الصور الفائقة الدقة.

وكانت “آبل” جهّزت جميع نماذج “آيفون 12” الحالية بكاميرات فائقة الاتساع بفتحة f/2.4 وعدسة خماسية العناصر (5P)، مع تركيز ثابت.

إلى ذلك، توقع كو أن تكون جميع أجهزة آيفون للعام 2022، والتي قد تحمل اسم “آيفون 14″، مجهّزة بالكاميرا الفائقة الاتساع المحسنة نفسها، مع عدسة سداسية العناصر (6P) بفتحة للعدسة f/1.8، مع ضبط تلقائي للصورة.

وذكر كو أنّه من المحتمل أن تصبح شركة “Largan Precision” بمنزلة المورّد الرئيسي لمحركات الملف الصوتي VCM للكاميرات الفائقة الاتساع المحسّنة.

ومن المتوقع أن تحصل شركة “Largan Precision” على نحو 70% من طلبات VCM لسلسلة هواتف “آيفون 13″، في ظل مزايا التكامل الرأسي لإنتاج العدسات ومحركات الملف الصوتي VCM، مقابل 50% من العدسات ذات الزاوية الفائقة الاتساع في سلسلة “آيفون 12”.

من جهته، زعم المحلل روس يونغ أن أجهزة آيفون لعام 2021 ستأتي بالأحجام نفسها مثل نماذج “آيفون 12″، وستحتوي على شاشات ProMotion العاملة بتردد 120 هرتزاً، ومستشعرات محسنة للكاميرا، واتصال الجيل الخامس وفقاً لمعيار sub-6GHz.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.