أخبار الآن | theverge

أطلقت شركة آبل مجموعة من ميزات الخصوصية لأول مرة عندما أعلنت عن iOS 14، لكن مفهوم “ملصقات التغذية” لم يظهر مع إطلاق نظام التشغيل الجديد في سبتمبر/ أيلول.

وأعلنت شركة آبل اليوم أنه سيُطلب من المطورين توفير المعلومات لهذه “الملصقات” اعتبارًا من 8 ديسمبر/ كانون الأول .

تماماً كملصق التغذية العادية الذي يُعدد المكونات ومحتوى السعرات الحرارية ، يجب أن تمنحك “ملصقات” الخصوصية هذه فكرة أفضل عما يجري داخل التطبيق قبل تنزيله من iOS App Store أو Mac App Store. ستدرج الملصقات المعلومات التي يجمعها التطبيق ، وتقدم ذلك بصريًا على صفحة التطبيق ، تمامًا مثل النظر إلى الجزء الخلفي من الملصقات في متجر البقالة.

المهم بالطبع هو أنه بينما يُطلب من المطورين الكشف عن هذه المعلومات لمواصلة إصدار التطبيقات وتحديثها ، فإن جميع المعلومات التي يقدمها مطورو البرامج سيتم الإبلاغ عنها ذاتيًا.

حذر موقع مطوري آبل من أنه سيُطلب من المطورين الكشف عن جميع المعلومات التي يجمعونها هم وشركاؤهم من الأطراف الثالثة والحفاظ على “علاماتهم” محدثة. على سبيل المثال ، إذا احتاج أحد التطبيقات إلى معرفة موقعك الدقيق للعمل ، فستعرف ذلك حتى قبل تنزيله. إذا تمت إزالة وظيفة GPS من التطبيق ، فسيتعين على التسمية الجديدة أن تعكس ذلك. تقدم آبل بعض الاستثناءات عندما تكون عمليات الكشف عن هذه التصنيفات اختيارية ، ولكن من المهم أن تعرف أنه إذا كان هناك تطبيق يعتزم تتبعك باستمرار ، فستعرف ذلك قبل أن يكون على هاتفك.

يعد توفير هذه المعلومات طريقة سهلة الفهم لإبقاء المستخدمين على اطلاع بكيفية استخدام هواتفهم بالضبط لتتبعهم.
تجدر الاشارة الى أنه يمكن للمطورين البدء في إرسال معلومات تطبيقاتهم الآن قبل الموعد النهائي في الثامن من كانون الأول /ديسمبر.

 

آبل تطلق خدمة تلفزيون الواقع
ذكرت مصادر مطلعة أن شركة أبل تسعى لإطلاق خدمة بث الفيديو الحي «المتدفق» الجديدة، بمحتوى أصلي من الأفلام والمسلسلات والبرامج.