أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – unilad

حاولت شركة سبيس إكس خفض التوقعات عندما أطلقت الإصدار التجريبي من ستارلينك عبر الأقمار الصناعية على الإنترنت في 26 أكتوبر (تشرين الأول) – لكن بعض المستخدمين يقولون إنهم حققوا بالفعل سرعات تنزيل تزيد عن 160 ميغابت في الثانية ، أي أسرع من 95٪ من الاتصالات في الولايات المتحدة ، وفقًا لاختبار السرعة مزود Ookla.

نشر شخص واحد على الساحل الغربي لقطة لشاشة الكمبيوتر الخاص به ي لاختبار سرعة يظهر سرعة تنزيل تبلغ 161 ميجابت في الثانية. لقد كان واحدًا من كثيرين شاركوا اختبار سرعة التنزيل في الأيام الأخيرة.

قال شخص آخر، يسكن في ريف مونتانا، إن سرعة التنزيل كانت 174 ميجابت في الثانية وأن سرعة التحميل كانت 33 ميجابت في الثانية. وأضاف: “ستغير ستارلينك اللعبة إلى الأبد”.

في رسالة بريد إلكتروني بتاريخ 26 أكتوبر (تشرين الأول) ، ودعت شركة سبيس إكس، التي أسسها ايوان ماسك، المستخدمي الى القيام بالاختبار التجريبي المسمى (Better Than Nothing Beta) – حيث تقوم شبكة من حوالي 900 قمر صناعي ببث خدمة الإنترنت إلى الأرض – يمكن أن يتوقعوا سرعات تتراوح بين 50 ميغابت في الثانية و 150 ميغابت في الثانية .

في البريد الإلكتروني للمستخدمين ، قالت شركة سبيس إكس إنها كانت تحاول “خفض التوقعات الأولية” حول الاختبار التجريبي. تهدف الشركة في نهاية المطاف إلى إرسال خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم باستخدام ستارلينك.

وقالت إن المستخدمين يمكن أن يتوقعوا “فترات قصيرة من عدم الاتصال على الإطلاق”، وقد رأى البعض ذلك أثناء التجربة. قال مستخدم الساحل الغربي إن “الانقطاعات تستغرق حوالي عشر إلى خمس عشرة ثانية ، ويبدو أنها تحدث كل بضع دقائق.”

ويبلغ سعر جميع معدات ستارلينك الأرضية 499 دولارًا، ومن ثم دفع 99 دولارًا شهريًا للخدمة النشطة.

 

تفاصيل جديدة حول إنترنت ستارلينك
أطلقت شركة “سبايس إكس” لصناعات الفضاء، الخميس، 60 قمراً صناعياً صغيراً تشكل الدفعة الأولى من كوكبة “ستارلينك” التابعة لها والتي قد تضم في المستقبل 12 ألفاً منها.