أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailcbsnewstime

تسعى شركة “سبيس إكس” لتوفير الإنترنت على كامل كوكب المريخ، وذلك تمهيداً لسفر البشر إلى هناك، ضمن خطة تسعى الشركة لتحقيقها.

وبحسب التقارير، فإنّ الشركة المملوكة من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تطمح لانشاء شبكة الانترنت باستخدام أقمار صناعية ضمن مشروع ستارلينك، الذي تقوم بتأسيسه فعلاً لتغطية كوكب الأرض بالإنترنت الفضائي.

وفي حديث لمجلة “تايم”، سردت رئيسة العمليات في “سبيس أكس”، غوين شوتويل، هذه التفاصيل، وقالت: “بمجرد أن نأخذ الناس إلى المريخ، سيكونون بحاجة للقدرة على التواصل”. وتضيف: “أظن أنه سيكون هاماً أكثر أن يكون هناك كوكبة مثل ستارلينك حول المريخ”.

وأضافت: “لن ترسل الأقمار الصناعية الإنترنت لمن يعيشون على كوكب المريخ فقط، بل ستجعل الفريق يعمل كجسر لتواصل الكوكب مع الأرض”.

وعلى الرغم من أن “سبيس إكس” تضع نصب عينيها على المريخ، فقد أكدت شوتويل أنه “لن يتم التخلي عن الأرض، والمشروع يمنح البشرية فرصة أخرى في حالة وقوع حدث مروع على كوكبنا”.

وأطلقت الشركة بنجاح، حزمة جديدة مؤلفة من 60 قمراً صناعياً ضمن مشروع ستارلينك، لتصبح جزءاً من مجموعة أقمار صناعية مخصصة للإنترنت الفضائي يصل عددها إلى 895.

وتمتلك سبيس أكس تصريحاً من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، تخولها بإنشاء شبكة إنترنت فضائية بقوة 12 ألف قمر صناعي تحت اسم “ستارلينك”، وسيتم إطلاقها ضمن حصتها البالغة 42 ألف قمر صناعي إلى المدار.

15 ثانية.. مهمّة خاطفة لوكالة ناسا على كويكب بينو المحتمل اصطدامه بالأرض!

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نجاحها بجمع عيّنات من كويكب “بينو”، بعد نجاح مسبار ” أوزوريس – ريكس” بالهبوط على الكويكب وجمع العينات. وقالت الوكالة إنّ المسبار المذكور تمكّن من الهبوط على كويكب بينو لعدة ثوانٍ، بين 10 إلى 15 ثانية، والتي ستكون كافية لجمع عينات من “التراب والحصى والصخور”. ونشرت الوكالة بثاً حيّاً افتراضياً للمهمّة الفضائية.