أخبار الآن | الولايات المتحدة – theguardianbusinessinsider

ألغى موقع “تويتر” التجميد الذي فرضه على حساب صحيفة “نيويورك بوست”، وذلك بعدما نشرت الأخيرة مقالات عن هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن.

وفي وقتٍ سابق، اعتبر “تويتر” أن قصص نيويورك بوست انتهكت سياسة المواد المخترقة، وقد تم حظرها لبعض الوقت ثم تم التراجع عن ذلك.

وأوضح الموقع مؤخراً أن “الصحيفة يمكنها الآن إرسال تغريدات مرة أخرى”، وأضاف: “لن نقيد حسابهم بعد الآن بموجب شروط السياسة السابقة، ويمكنهم الآن التغريد مرة أخرى”.

وخلال نحو أسبوعين، قال الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” جاك دورسي، أنّ “الموقع كان مخطئاً بشأن حظر الروابط لقصة سياسية لم يتم التحقق منها”، وذلك في إشارة إلى مقال الصحيفة.

إلى ذلك، نشرت “نيويورك بوست” عبر “تويتر”، صورة تظهر شعار طائر “تويتر” وهو يطير من قفص، وكتبت: “تويتر يتراجع، ويُحرّر أخيراً حساب بوست بعد الحظر المتعلق ببايدن”.

من جهتها، قالت شركة “نيوز كورب” التي تمتلك “نيويورك بوست” أن “قرار تويتر كان له تأثير تجاري سلبي على الصحيفة”، لكنها اعتبرت أن “قرارها اليوم يمثل لحظة مهمة لحرية الصحافة”.

وأضافت: “كان الحظر التعسفي لبوست لحظة مهمة خلال فترة حرجة في موسم الانتخابات هذا”.

وتتضمن الرسائل الإلكترونية التي تناولها المقال اتهامات يوجهها معسكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستمرار إلى بايدن منذ سنوات. وتقول هذه الإتهامات أن نائب الأخير قدم مساعدة لمجموعة الغاز الأوكرانية “بوريسما” التي كان يعمل فيها ابنه حينما كان نائباً للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وذلك للإفلات من تحقيقات في قضايا فساد في أوكرانيا، من خلال طلبه من كييف إقالة المدعي العام الذي كان يحقق في هذه القضايا.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.