أخبار الآن | الولايات المتحدة – france24 techcrunch

بدأت شبكة “تويتر“، الإثنين، نشر رسائل تحذير من حملات تضليل محتملة بشأن عمليات التصويت عبر البريد ونتائجها، المرتبطة بالانتخابات الأمريكية المقررة يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في إطارة الجهود التي تتخذها “تويتر” للحد من المعلومات المغلوطة بشأن الاستحقاق الرئاسي.

وأطلقت المجموعة على هذه الرسائل التحذيرية المنشورة على شريط الأحداث الخاص بالمستخدمين تسمية “بري-بانك” كونها ستُنشر قبل أي رسائل تحتوي مضامين مطعون بصحتها وتعتزم المجموعة دحضها.

وفي هذا الإطار، قال المسؤول عن سلامة المحتوى عبر المنصة يويل روث على حسابه الخاص إن البحوث تظهر أن استباق المعلومات المضللة وسيلة فعالة لتعزيز المقاومة ضدها.

وبعد مشكلات كبيرة واجهتها على هذا الصعيد في انتخابات 2016 الرئاسية، تسعى الشبكات الاجتماعية الأمريكية الكبرى خصوصاً “فيسبوك” و”تويتر” إلى حماية منصاتها من حملات التلاعب والتضليل الإعلامي.

وجاء في رسالة نشرت عبر تويتر الاثنين: “الخبراء في الانتخابات يؤكدون أن التصويت عبر البريد آمن وسليم، رغم العدد المتزايد من الأشخاص الذين يلجأون إليه. قد ترون مع ذلك ادعاءات غير مدقق بصحتها تفيد بأن التصويت عبر البريد يؤدي إلى عمليات تزوير في انتخابات 2020 الرئاسية”.

وأوردت رسالة أخرى نشرتها الشبكة أيضاً أنه “مع ازدياد عمليات التصويت عبر البريد، من الممكن حصول تأخير في الإعلان عن النتائج. هذا يعني أنكم قد ترون مرشحين يعلنون فوزهم من دون تأكيد على ذلك”.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.