أخبار الآن |  bbc

أعلنت شركة Airbnb التي توفر منصة لتأجير واستئجار الأماكن السكنية في العالم عن التعاون مع جوني إيف Jony Ive رئيس قسم التصميم السابق في أبل.

وجوني إيف كان يترأس كبير المصممين في شركة أبل والمسئول عن تصاميم أهم المنتجات الخاصة بالشركة الأمريكية، وكان قد ترك منصبه في أبل لتأسيس شركته الخاصة LoveFrom.

وعن طبيعة التعاون بين جوني إيف و شركة Airbnb، قال الرئيس التنفيذي للشركة أن إيف وشركته LoveForm سوف يساعدان Airbnb خلال السنوات القادمة في تصميم منتجات وخدمات جديدة وتعيين مصممين لفريق العمل.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Airbnb “أنا وجوني صديقين منذ سنوات عديدة، وكان شخصا رائعا يقدم لي المشورة كما أننا نشترك في الإيمان بقيمة وأهمية الإبداع والتصميم”.

وتسعى شركة Airbnb المتخصصة في تأجير وإستئجار وحدات سكنية للمستخدمين للنمور خلال الفترة القادمة بعدما أثر فيروس كورونا على الشركة بشكل سلبي.

وأدت عمليات الحظر والإغلاق في جميع أنحاء العالم وبقاء المستخدمين في منازلهم، لتقليص خطط السفر وتراجع الطلب على خدمات Airbnb، وهذا جعل الشركة تقوم بتسريح 25% من موظفيها في شهر مايو (أيار) الماضي.

ومع بدء العودة تدريجيا، زاد الطلب مرة أخرى على منصة Airbnb، كما أنها تقدمت بطلب اكتتاب عام أولي لبيع أسهمها حيث تأمل في جميع حوالي 3 مليارات دولار لمساعدتها في النمو والتوسع بشكل كبير خلال الأعوام القادمة.

 

أبل تكشف عن جديدها في حدث ضخم اليوم
تعقد شركة ابل مؤتمرا ضخما اليوم في نيويورك، من المتوقع ان تكشف النقاب خلاله عن مجموعة جديدة من أجهزتها بما في ذلك جهاز آيباد جديد وحاسب Macbook مختلف عن حواسب ماك المعتادة.