Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تويتر تتراجع عن قرارها بحظر مقال لصحيفة ”نيويورك بوست“

17/10/2020 . 13:46

أشارت الشركة إلى أنها "أوقفت حظر الروابط المؤدية إلى نسخ من مقال نيويورك بوست"

Featured Image

صورة تظهر شعار شركة "تويتر" على هاتف ذكي. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة - reuters - apnews

قررت شركة "تويتر" التراجع عن قرارها القاضي بحظر روابط مقال نشرته صحيفة "نيويورك بوست" بشأن هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن.

وقام الجمهوريون بنشر القصة بحرية كاملة. وقال النائب عن ولاية أريزونا، بول غوسار، الجمعة: "يمكنك الآن مشاركة القصة المذهلة التي لم ترغب كبرى شركات التكنولوجيا بأن تراها".

وأشارت الشركة إلى أنها "أوقفت حظر الروابط المؤدية إلى نسخ من مقال نيويورك بوست"، مشيرة إلى أنّ "المعلومات الخاصة الواردة فيه باتت متاحة على نطاق واسع في الصحافة وعلى منصات أخرى".

وقالت رئيسة سياسة الشركة فيجايا جادي، في وقت متأخر من يوم الخميس، إن "الشركة قررت إجراء تغييرات على سياسة المواد المخترقة بعد التعليقات".

وأضافت جادي في سلسلة تغريدات: "لن نزيل المحتوى الذي تم اختراقه بعد الآن ما لم تتم مشاركته مباشرة من قبل المتسللين أو أولئك الذين يعملون بالتنسيق معهم. سنصنف التغريدات لتوفير سياق بدلاً من حظر الروابط من المشاركة على تويتر".

وجاء هذا التصريح بعد كلامٍ لمتحدث باسم "تويتر"، الخميس، قال فيه أن "القصة ستبقى محظورة بسبب انتهاك القواعد المرتبطة بالمعلومات الشخصية الخاصة".

وكانت شركة "تويتر" بدأت في العام 2018 تطبيق سياستها الجديدة للمواد المخترقة، وذلك بهدف منع انتشار المعلومات الخاصة بعد عمليات الاختراق والتعرّض غير المصرّح به.

وفي البداية، قال الموقع أن "قصة نيويورك بوست انتهكت سياسة المواد المخترقة"، لكنه لم يقدم أي تفاصيل عن المواد التي اعتبرها كذلك.

ومع ذلك، كان "تويتر" قام بتقييد حساب خاص بحملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد نشره مقطع فيديو يتعلق بقصة "نيويورك بوست".

تويتر كان مخطئاً بشأن حظر الروابط

ويوم الجمعة، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي، أنّ "الموقع كان مخطئاً بشأن حظر الروابط لقصة سياسية لم يتم التحقق منها"، وذلك في إشارة إلى مقال "نيويورك بوست".

وقال دورسي عبر حسابه على "تويتر": "الحظر المباشر لعناوين URL كان خاطئاً، وقمنا بتحديث سياساتنا. هدفنا هو السعي لإضافة سياق مناسب، ولدينا القدرة على القيام بذلك الآن".

وقال رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي جراهام، والسيناتور الجمهوري تيد كروز و جوش هاولي، الخميس، إن "اللجنة ستصوت يوم الثلاثاء على إرسال مذكرة استدعاء إلى دورسي".

وتتضمن الرسائل الإلكترونية التي تناولها المقال اتهامات يوجهها معسكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستمرار إلى بايدن منذ سنوات. وتقول هذه الإتهامات أن نائب الأخير قدم مساعدة لمجموعة الغاز الأوكرانية "بوريسما" التي كان يعمل فيها ابنه حينما كان نائباً للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وذلك للإفلات من تحقيقات في قضايا فساد في أوكرانيا، من خلال طلبه من كييف إقالة المدعي العام الذي كان يحقق في هذه القضايا.

"تيك توك" ينتهك خصوصية الأطفال العراقيين

قال أيوب حسن، وهو متخصص في الأمن الرقمي، في مقابلة مع "أخبار الآن"، إن "تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية المستخدمين، بسبب سياسة الخصوصية في التطبيق التي تعطي الحق للشركة باستخدام بيانات المستخدمين". أضاف، أن "تطبيق تيك توك لم يوضح أين تذهب تلك المعلومات، على العكس من تطبيقي فيس بوك وانستغرام، حيث تتضح فيهما سياسة الخصوصية".

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.