أخبار الآن | theguardian

 

Apple Watch SE هي نسخة أرخص من ساعة آبل الذكية،إلا أنه تستبعد بعض الميزات الرئيسية.

تأتي Watch SE بحجمين ، 40 مم أو 44 مم ، وهي مصنوعة من الألومنيوم. تبدأ الأسعار من 269 جنيهًا إسترلينيًا – 100 جنيه إسترليني أقل من أعلى ساعة Apple Watch Series 6 – وتم اختبارها في الإصدار الرمادي 44 مم مع 4G وبتكلفة 349 جنيهًا إسترلينيًا. تتطلب جهاز آيفون ولا يمكن استخدامها مع أندرويد.

على غرار آيفون SE من آبل، فإن الفكرة وراء Watch SE هي الجمع بين أفضل أجزاء الأجهزة الحديثة للشركة في نموذج أكثر تكلفة. على هذا النحو ، فإن الساعة هي في الأساس مزودة بمعالج S5 من السلسلة 5 العام الماضي ، ولا يوجد مخطط كهربائي للقلب (ECG) أو مستشعر أكسجين الدم (SpO2).

الشاشة هي نفس جودة Series 6 ، مما يجعلها مشرقة وملونة ونقية عند التشغيل. لكن آبل أزالت القدرة على إظهار وجه الساعة طوال الوقت. عندما لا تستخدمه بشكل نشط ، يتم إيقاف تشغيل شاشة Watch SE. فقط عند النقر عليه ، وقم بتدوير معصمك لتضيء وتظهر الوقت أو التطبيق.

يستغرق ذلك حوالي نصف ثانية عند تدوير معصمك. لكنه يتطلب إجراءً متعمدًا إلى حد ما ، مما يعني أنه لا يمكنك التحقق من الوقت بنظرة بعيدة عندما تحمل شيئًا ما.

بخلاف ذلك ، فإن Watch SE تشبه نفس ساعات آبل الأخرى، وهي متوفرة باللون الفضي أو الذهبي.

وتتمتع بالمواصفات التالية:
حجم العلبة: 40 مم أو 44 مم
سمك الهيكل: 10.4 مم
الوزن: من 30.5 إلى 36.4 جرام حسب الإصدار
المعالج: S5
ذاكرة الوصول العشوائي: 1 جيغابايت
التخزين: 32 جيغابايت
نظام التشغيل: WatchOS 7
مقاومة الماء: 50 متر (5ATM)

وتحتوي Watch SE على شريحة S5 التي تم استخدامها لتأثيرها الكبير في السلسلة 5. على الورق ، فهي أبطأ بنسبة 20٪ من S6 في السلسلة 6 ، ولكنه ليس فرقًا ملحوظًا. إنها أسرع بكثير من الشريحة المستخدمة في السلسلة 3 الأقدم التي لا تزال معروضة للبيع.

عمر البطارية جيد جدًا ، حيث يستمر لمدة 49 ساعة. يتضمن ذلك تتبع النوم طوال الليل ، والذي يستهلك 12٪ من البطارية في ثماني ساعات.

 

Apple Watch الجديدة مزيج من الرفاهية والتطور
تعد ساعة أبل “Apple Watch ” واحدة من أهم التقنيات التي ابتكرتها شركة أبل Apple الأمريكية على الإطلاق، وستحصل الساعة على تحديثات كبيرة بعد إطلاق نظام تشغيل “watch OS 6” لإضافة مزيد من خصائص الرفاهية , ووسائل الدعم العملية لمستخدمي الساعة المتطورة.