أخبار الآن | techcrunch

أطلقت أمازون خدمة جديدة تسمى Amazon Explore تتيح للعملاء حجز تجارب افتراضية مباشرة بقيادة خبراء محليين. قد تركز التجارب على الإبداع ، وتعلم مهارات DIY ، والقيام بجولات افتراضية في الأماكن البعيدة أو المعالم الثقافية أو ، في بعض الحالات ، التسوق في متاجر محلية من جميع أنحاء العالم.

على سبيل المثال ، يمكنك حجز تجربة تذوق النبيذ الافتراضية في الأرجنتين ، وتعلم كيفية صنع سندويشات التاكو بالسمك المدخن في المكسيك ، والقيام بجولة افتراضية في معبد نانزينجي في كيوتو ، وجولة في قصر عمره 500 عام في بيرو ، والتعرف على كيفية صنع القهوة في كوستا ريكا ، تعلم كيفية صنع السوشي من مطبخ منزلي في طوكيو والمزيد.

على الرغم من أن الجولات والتجارب توفر القدرة على السفر فعليًا حول العالم ، إلا أن القدرة على الاشتراك في جلسة Amazon Explore متاحة حاليًا على أساس الدعوة فقط للعملاء في الولايات المتحدة فقط.

تقول الشركة إن التجارب الافتراضية نفسها ستوجه من قبل خبراء محليين تم تدريبهم ودعمهم من قبل أمازون. في حين أن هناك طرقًا أخرى للتجول في العالم تقريبًا – مثل مشاهدة مقاطع فيديو على اليوتيوب أو ربما القيام بجولات إرشادية عبر Google Earth – تختلف تجربة Amazon Explore لأنها جلسة فردية بين المضيف والمشاهد ، يتم تمكينها من قبل- طريقة الفيديو والصوت ثنائي الاتجاه للاتصال في الوقت الحقيقي. ويهدف هذا إلى منح المشاهد المزيد من الشعور “بالتواجد” حقًا ، مقارنةً بالتجارب التي تشاهد فيها الفيديو على الشاشة بشكل سلبي.

تتراوح مدة الجلسات نفسها من 30 إلى 60 دقيقة ويمكن إلغاؤها أو إعادة جدولتها بإشعار يصل إلى 24 ساعة. عندما يحين وقت بدء جولتك ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Amazon عبر الإنترنت ، ثم النقر على صفحة جلستك من قسم “طلباتك” للبدء.

ستتطلب الجلسات أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي ، لأنها ليست متوافقة مع الجوّال في الوقت الحالي. ستحتاج أيضًا إلى متصفح الويب Chrome أو Edge أو Safari ، وميكروفون وظيفي (الميكروفون المدمج جيد) ومجموعة من سماعات الرأس أو مكبرات الصوت ، بالإضافة إلى اتصال إنترنت بسرعة 5 ميجابت في الثانية أو أعلى.

أثناء الجلسة ، يمكنك طرح أسئلة أو توجيه التجربة بشكل أكبر عن طريق مطالبة المضيف بقضاء مزيد من الوقت في جانب واحد من التجربة أو تخطي جانب آخر. يمكنك أيضًا استخدام رمز الكاميرا في الجزء السفلي من البث المباشر لالتقاط الصور.

يتم أيضًا تمكين التسوق في بعض التجارب ، وليس كلها. في هذه الحالات ، يمكن للعملاء زيارة المتاجر والأسواق المحلية وتصفح العناصر وطرح الأسئلة على صاحب المتجر كما لو كانوا هناك شخصيًا. يمكنهم بعد ذلك اختيار إجراء عملية شراء واستلام العناصر التي اشتروها كما لو كانوا يتسوقون على Amazon.com مباشرةً. عند إجراء عملية شراء ، يتم التعامل مع المدفوعات داخل نظام الدفع الآمن في أمازون باستخدام طريقة الدفع المرتبطة بحساب العميل. وبعد ذلك سيعوض المضيف عن العنصر الذي تم شراؤه ، وفقًا لذلك.

في هذه التجارب الممكّنة من التسوق ، تستغل Amazon إلى حد ما اتجاه التسوق المباشر ، ولكن بدلاً من التحدث عن أحد المؤثرين وعرضه لمنتج – كما هو الحال غالبًا على Amazon Live ، على سبيل المثال – يمكنك بالفعل أن تسأل المتجر أسئلة المالك أو اجعلهم يقومون بتكبير المنتج أو قلبه وإلقاء نظرة أفضل عليه.

على الرغم من أن أمازون قامت ببناء أدوات البث المباشر لمنصتها المباشرة ، إلا أن الشركة تقول إن تجربة Amazon Explore تستخدم تقنية فريدة.

تقول أمازون إن المنصة الجديدة تتيح المزيد من الفرص لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتطلعون إلى توليد دخل إضافي ، بما في ذلك أصحاب المتاجر ، والمرشدون المحليون ، والطهاة ، والمصممون ، والفنانين ، والحرفيين ، على سبيل المثال. تأثر العديد من هذه الشركات بالوباء ، بالطبع ، مما قد يدفعهم إلى المشاركة.

عند الإطلاق ، هناك جلسة تصميم افتراضية يتم تقديمها مقابل 10 دولارات فقط ، على سبيل المثال. وفي الوقت نفسه ، تبلغ تكلفة جولة افتراضية في سنترال بارك بمدينة نيويورك 150 دولارًا. تقول أمازون إن المضيفين يحددون أسعارهم وساعاتهم الخاصة ، دون الاضطرار إلى الالتزام بأي سعر أدنى أو أقصى محدد. ومع ذلك ، رفضت الشركة تقديم تفاصيل عن أي اتفاقيات مشاركة في الإيرادات.

يتم تقديم الميزة الآن في إصدار تجريبي عام للمستخدمين في الولايات المتحدة على أساس الدعوة فقط.

 

 

أمازون تستخدم تقنية التعرف على الوجه للتأكد من هوية موظفي التوصيل
تستخدم أمازون الآن ميزة التعرف على الوجه للتحقق من هويات السائقين بخدمتها الخاصة بالتوصيل، وتطبق هذه الإجراءات على السائقين ضمن برنامج Amazon Flex، وهو برنامج يسمح للعاملين المتعاقدين بتسليم حزم Amazon باستخدام سياراتهم الخاصة، لذا ستبدأ الشركة فى التحقق من هوياتهم باستخدام مزيج من الصور الشخصية والتعرف على الوجه.