أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

في خضم جائحة فيروس كورونا يرتدي العملاء غالباً قفازات بلاستيكية في المتاجر مع أقنعة الوجه، قدم فريق البيع بالتجزئة في أمازون جهازاً بيولوجياً جديداً سيسمح للمتسوقين بالدفع في متاجر Amazon Go باستخدام راحة يدهم.

وفي التفاصيل، قدمت الشركة يوم الثلاثاء جهاز Amazon One المزعوم “اللاتلامسي”، وهو ماسح ضوئي من نوع معين، حيث عليك أولاً إدخال بطاقتك الائتمانية ، ثم تحريك راحة يدك فوق الجهاز لربط توقيع راحة يدك بآلية الدفع الخاصة بك.

بمجرد تسجيل بطاقتك، ستتمكن من دخول المتجر في المستقبل فقط من خلال وضع راحة يدك فوق جهاز Amazon One لمدة ثانية تقريباً.

تقول أمازون إن جهازها الجديد لا يتطلب أن يكون لديك حساب أمازون للدخول إلى المتجر – مجرد راحة اليد ورقم الهاتف – ولكن يمكن للعملاء ربط حساباتهم لمعرفة سجل الاستخدام على موقع أمازون.

يمكنهم أيضًا إضافة بصمة كف ثانية، إذا اختاروا ذلك.

تمت تجربة Amazon One في متجرين في منطقة سياتل ، بما في ذلك متجر Amazon Go الأصلي في 7th & Blanchard والمتجر الثاني في ساوث ليك يونيون في 300 Boren Ave. North. ومع ذلك، لن يحل محل الطرق الأخرى للدخول إلى المتاجر.

كما لا يزال بإمكان العملاء الدخول باستخدام تطبيق Amazon Go أو تطبيق Amazon أو بمساعدة المنتسبين إذا كانوا يريدون الدفع نقدًا.

أمازون قالت إن المناقشات جارية مع بعض الأطراف المهتمة ، لكن ليس لديها ما تعلنه في هذا الوقت. وليس من الواضح إلى أي مدى قد يثق بائع التجزئة التابع لجهة خارجية في أمازون باستضافة بيانات معاملات العملاء الخاصة به.