أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

انتقدت القاضية الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز قرار شركة “إيبيك غايمز” بانتهاك عقدها مع شركة “آبل”، من خلال إرسال إصدار من لعبة فورتنايت بنظام دفع خاص إلى متجر التطبيقات “آب ستور”، وهو الأمر الذي أدى إلى إزالة اللعبة من المتجر.

وأعربت روجرز خلال جلسة استماع مع كلتا الشركتين عن “شكوكها بشأن حجج إيبيك غايمز، لا سيما ادعاءها بأنها لم تشكل تهديداً أمنياً لشركة آبل، لأنها شركة ذات مصداقية وموجودة في متجر تطبيقات (iOS) منذ سنوات”.

وخلال جلسات الاستماع، أبلغت روجرز “إيبيك غايمز” أنها “لم تقتنع بحججها أو إستراتيجيتها”، وقالت: “هناك الكثير من الناس يعتبرونكم أبطالاً لما فعلتموه، لكن هذا التصرف غير شريف”.

واستمرت جلسة الإستماع لنحو 3 ساعات وهي كانت عقدت عبر منصة “زووم”، لكنه لم يتم خلالها حسم أي من الأسئلة المتعلقة بدعوى الاحتكار التي قدمتها “إيبيك غايمز” ضد آبل، ومن ضمنها السماح بعودة اللعبة بشكل وقتي إلى المتجر.

ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن هذه القضية في الأيام المقبلة، في حين أوصلت القاضية بإحالة القضية إلى محاكمة أمام هيئة المحلفين في شهر يوليو/تموز من العام المقبل، لتسوية هذه القضايا بشكل دائم.

وكان محامو “إيبيك غايمز” أشاروا إلى أنّ “الشركة انتهكت اتفاقها مع آبل”، لكنهم ادعوا أنها كانت ترفض الامتثال لعقد مضاد للمنافسة.

وأصبحت الدعوى القضائية بين آبل و “إيبيك غايمز” بمثابة رمز للعديد من المطورين غير الراضين عن سياسات متجر التطبيقات الخاصة بالشركة المصنعة لهواتف آيفون.

وخلال الأيام الماضية، أطلقت مجموعة من الشركات، من ضمنها سبوتفيفاي، تحالفاً من أجل عدالة التطبيقات، وذلك بهدف الدفاع عن الحقوق الأساسية لصناع المحتوى في بناء التطبيقات والقيام بأعمال تجارية مباشرة مع عملائهم.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.