أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

طرحت شركة “غوغل” الأمريكية نظام التشغيل “Android 11 Go”، والذي يتميّز بالعديد من الخصائص الجديدة، وهو إصدار مخفف من أحدث إصدارات النظام التشغيلي من جوجل للأجهزة ذات الكميات المنخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي.

وذكرت الشركة أن “النظام الجديد قادر على تشغيل التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 20% بالمقارنة مع إصدار أندرويد 10 غو”. ومع هذا، يتميز النظام بمساحة مخصصة للمحادثات في قسم الإشعارات، إذ قامت “غوغل” بنقل المحادثات عبر تطبيقات المراسلة إلى مساحة مخصصة في ذلك القسم، مما يسهل عليك إدارة محادثاتك في مكان واحد بدلاً من التبديل بين تطبيقات المراسلة المتعددة للبقاء على اتصال مع الأشخاص.

وكانت “غوغل” قدّمت في إصدار “Android 10” لأول مرة ميزة الإذن لمرة واحدة (One-time permission)، ولكنها كانت تقتصر على خدمات الموقع فقط. إلا أنه في إصدار “Android 11″،  قامت “غوغل” بتحسين الميزة لتشمل أُذونات الميكروفون والكاميرا، حيث أصبحت تتيح للمستخدمين منح الوصول لمرة واحدة للأذونات الحساسة، التي تشمل: الوصول إلى الموقع أو الميكروفون، أو الكاميرا، بحيث يتعين على التطبيقات طلب الإذن في كل مرة تحاول الوصول إليها.

ومع ذلك، فقد قدمت الشركة الأمريكية في النظام الجديد، ميزة مدمجة لتسجيل الشاشة مع صوت، وهذا شيء لم يكن متاحاً في نظام أندرويد كميزة على مستوى النظام. ويمكنك الآن تسجيل ما يحدث في هاتفك ومشاركته بسهولة.

وسيكون الإصدار الجديد متاحاً اعتباراً من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل على جميع الأجهزة التي تصل سعتها إلى 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.