أخبار الآن | بريطانيا independent

أنشأ الباحثون أسرع اتصال بالإنترنت على الإطلاق ، حيث تمكن الفريق الذي يقف وراء هذا الاختراق ، من كلية لندن الجامعية ، من نقل البيانات بسرعة 178 تيرابت في الثانية. السرعة هي ضعف سعة أي نظام مستخدم حاليًا في العالم وخمس سرعة أكبر من الرقم القياسي السابق.

الاتصال سريع للغاية بحيث يمكنه تنزيل مكتبة نتفلكس بأكملها في ثانية واحدة فقط.

يقترب أيضًا من الحد النظري لنقل البيانات ، الذي اقترحه عالم الرياضيات الأمريكي كلود شانون لأول مرة في عام 1949.

قد تمكن الباحثون من الحصول على هذه السرعة المتزايدة، لأنهم كانوا قادرين على نقل البيانات من خلال نطاق ألوان أوسع بكثير من المعتاد في الألياف الضوئية. وعن طريق جمع تقنيات تقنيات مضخم إشارات الألياف الضوئية، تمكنوا من الاستفادة على أفضل وجه من خصائص الضوء، الذي ينقل البيانات والتعامل مع كل طول موجة فردياً.

ويبقى هذا الاختراق عند مستوى برهان المفهوم حتى الآن، ومن غير المرجح أن يجد زبائن النطاق العريض اتصالاتهم بالإنترنت تتسارع إلى تلك المستويات في أي وقت قريب.

لكن الباحثين أفادوا بأنه سيكون من السهل نسبياً استخدام التكنولوجيا على بنية تحتية قائمة، وأن الأمر سيكون فعالاً من حيث الكلفة بشكل معقول، وما هو مطلوب هو رفع مكبرات الصوت المستخدمة في مسارات الألياف الضوئية، حيث تكلف إضافة مكبرات صوت جديدة 16 ألف جنيه استرليني، مقارنة بـ450 ألف جنيه استرليني للكيلو متر، الذي يمكن أن يكلفه تركيب ألياف جديدة.

ولاحظ الباحثون أن مثل هذه الزيادات في السرعة ستكون مطلوبة في المستقبل مع زيادة كمية البيانات المستخدمة والمرسلة.

 

شبكات الجيل الخامس تخلق حلول تقنية مفيدة
من المتوقع أن يتيح الجيل الخامس من شبكات الهواتف النقالة خاصية السرعة الفائقة في تدفق الإنترنت، بما يساعد على إيجاد حلول تقنية لعدة مشاكل يومية تخص تحركات الاشخاص داخل المدن .