أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت شركة “آبل” الأمريكيّة أنها حذفت حساب شركة “Epic Games” المُطوّرة للعبة “Fortnite”، في متجر التطبيقات “آب ستور”، وذلك وسط معركة قانونية بشأن إرشادات الدفع داخل التطبيق، الخاصة بالشركة المصنعة لهاتف آيفون.

وستحرم هذه الخطوة “Epic Games” من القدرة على تطوير تطبيقات لمستخدمي “آيفون” وغيرها من منتجات المجموعة الأمريكية.

وذكرت “آبل” أنّ “خطوتها لن تؤثر على محرك الألعاب Unreal من Epic Games”، وهي أداة برمجية يعتمد عليها المئات من صانعي التطبيقات الآخرين. وقالت الشركة في بيان: “نشعر بخيبة أمل لأننا اضطررنا لإغلاق حساب Epic Games على متجر آب ستور. عملنا مع فريقهم لسنوات طويلة على عمليات إطلاق وإصدارات”.

ويشير الإجراء الأخير إلى أنّ “مستخدمي آيفون لن يتمكنوا من تنزيل فورتنايت أو ألعاب “Epic Games” الأخرى من خلال آب ستور”. ومع هذا، فإنّ اللاعبين الذين قاموا سابقاً بتنزيل ألعاب “Epic Games”، سيظلّون قادرين على اللعب، لكن لن يكونوا قادرين على إجراء عمليات شراء داخل التطبيق باستخدام نظام الدفع من آبل.

وكانت محكمة فيدرالية أمريكية أشارت في وقتٍ سابق إلى أنّ “آبل قد تحظر ألعاب “Epic Games” من متجرها، لكنها لا تستطيع اتخاذ إجراء من شأنه أن يضر بمحرك الألعاب Unreal”.

وفي وقتٍ سابق من شهر آب/أغسطس الجاري، حظرت “آبل” لعبة فورتنايت على “آب ستور”، بعدما فرضت الشركة المطوّرة لها ميزة للسماح لمستخدمي آيفون بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق مباشرةً، بدلاً من استخدام نظام الدفع من “آبل”، الذي يفرض عمولات بنسبة 30%. وتعدّ هذه النسبة مقتطعة من إيرادات الشركات التي تعرض تطبيقاتها في متجر “آب ستور” لمستخدمي هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية.

وتعتبر “Epic Games” هذه العمولة “استبدادية”، ولهذا، فقد حاولت الإلتفاف على نظام الدفع المدمج بنظام تشغيل “آي أو أس” في آخر تحديثات “فورتنايت”، غير أن “آبل” سارعت إلى سحب اللعبة.

وأشارت “آبل” إلى أنها “ستسمح للعبة فورتنايت Fortnite بالعودة إلى المتجر إذا قامت “Epic Games” بإزالة ميزة الدفع المباشر”. إلا أن الشركة الأخيرة أكدت رفضها هذا الطلب، معتبرة أنّ “الامتثال لطلب آبل يعني التواطؤ مع آبل للحفاظ على احتكارها للمدفوعات داخل التطبيق على (iOS)”.

لماذا منصة تيك توك تجتذب المستخدمين صغار السن ؟

تتمتع منصة تيك توك – التي تعد منصة لمقاطع الفيديو الشخصية القصيرة بمهارة عالية في اجتذاب المستخدمين صغار السن في مقاطع الفيديو المتتابعة التي لا نهاية لها.