أخبار الآن | الولايات المتحدة – Reuters

كشفت شركة “فيسبوك” أنّ “شركة آبل رفضت محاولتها إخبار المستخدمين بأن الشركة المصنعة لهواتف آيفون ستقتطع نسبة 30% من مبيعاتها في ميزة جديدة للأحداث عبر الإنترنت، مما أجبر فيسبوك على حذف الرسالة لإيصال الأداة إلى المستخدمين”.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد قالت “فيسبوك” أنّ “آبل استشهدت بقاعدة متجر التطبيقات التي تمنع المطورين من عرض معلومات غير ذات صلة للمستخدمين”.

وأضافت “فيسبوك”: “يجب الآن أكثر من أي وقت مضى أن يكون لدينا خيار مساعدة الناس على فهم أين تذهب الأموال التي ينوون التبرع بها للشركات الصغيرة بالفعل. ولسوء الحظ، رفضت آبل إشعار الشفافية الخاص بنا بشأن ضرائبها البالغة 30%، لكننا ما زلنا نعمل لإتاحة هذه المعلومات داخل تجربة التطبيق”.

وكانت “فيسبوك” أشارت سابقاً إلى أنها “تخطط لطرح أداة جديدة من شأنها أن تسمح للمؤثرين عبر الإنترنت والشركات الأخرى باستضافة أحداث مدفوعة عبر الإنترنت كوسيلة لتعويض الإيرادات المفقودة خلال جائحة كورونا”.

ولفتت إلى أنها “طلبت من آبل التنازل عن ضرائبها البالغة 30% والتي تفرضها على عمليات الشراء داخل التطبيق، حتى تتمكن فيسبوك من نقل جميع إيرادات الأحداث إلى أصحاب الأعمال، لكن آبل رفضت”.

وتهدف “فيسبوك” إلى تقديم إشعار للمستخدمين بشأن اقتطاع شركة آبل، وذلك وفقاً لنماذج تم إصدارها في ذلك الوقت. إلا أنّ الرسالة الموعودة لم تكن موجودة في ميزة الأحداث الجديدة. وبحسب “رويترز”، فإنّ “فيسبوك خططت أيضاً لإخبار المستخدمين على متجر Google Play أنه لن يجمع رسوماً مقابل مبيعات التذاكر، لكن هذه الرسالة لم تُعرض أيضاً”.

“تيك توك” ينتهك خصوصية الأطفال العراقيين

قال أيوب حسن، وهو متخصص في الأمن الرقمي، في مقابلة مع “أخبار الآن”، إن “تطبيق تيك توك ينتهك خصوصية المستخدمين، بسبب سياسة الخصوصية في التطبيق التي تعطي الحق للشركة باستخدام بيانات المستخدمين”.