أخبار الآن | theverge

 

تمكنت بطولة Dota 2 الدولية لهذا العام (The International 10) من تسجيل الرقم القياسي الخاص بها باعتبارها أكثر أحداث الرياضات الإلكترونية ربحًا، حيث بلغ مجموع جوائز هذا العام أكثر من 34396000 دولار.

وتشتهر Dota 2، وهي واحدة من أكثر ألعاب ساحة المعركة المتعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA)، بوجود جوائز ضخمة لبطولتها السنوية للرياضات الإلكترونية.

وكان الرقم القياسي السابق عبارة عن مجموع جوائز بقيمة 34.3 مليون دولار من حدث العام الماضي (The International 9)، الذي فاز فيه فريق (OG).

وتواصل لعبة Dota 2 خطها المستمر منذ عدة سنوات في تقديم أكبر مجموع جوائز لحدث بطولة، بالإضافة إلى تجاوز الرقم القياسي الخاص بها كل عام منذ 2013.

واضطرت شركة (Valve) المطورة للعبة (Dota 2) إلى تأخير حدث هذا العام من البطولة الدولية إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة (COVID-19).

وتم الإعلان عن هذا التأخير في شهر أبريل (نيسان)، ولم تعلن (Valve) عن موعد جديد بعد، وليس من الواضح كون البطولة (The International 10) ستقام خلال عام 2020 على الإطلاق.

وبالنظر إلى أنه من المحتمل أن يتم تأجيل (The International 10) إلى عام 2021، يمكن لشركة (Valve) أن تحافظ على استمرارها لفترة أطول بكثير من السنوات السابقة.

وعادةً ما تكون بطاقات المعركة متاحة حتى بعد وقت قصير من بداية الحدث نفسه، لكن مع عدم وجود حدث مجدول، قد يستغرق ذلك بعض الوقت.

وقالت (Valve) في تغريدة عبر منصة تويتر: إنها لا تستطيع الالتزام بعد بتاريخ جديد لبطولة (The International 10) أو عودة (Dota Pro Circuit)، وهي سلسلة من الأحداث التي تحدد من يتأهل لبطولة (The International).

 

 

ويتم تمويل مجموع جوائز البطولة الدولية من خلال شراء بطاقة (Battle Pass) لمعركة (Dota 2)، التي تكلف 9.99 دولارًا أو 29.35 دولارًا لفتح 50 مستوى إضافيًا أو 44.99 دولارًا للانتقال 100 مستوى في وقت واحد.

وتكافئ هذه المشتريات اللاعبين بمكافآت ومستحضرات داخل اللعبة أثناء تقدمهم عبر المستويات.

ويتم تخصيص ربع عائدات شراء تذاكر المعركة لمجموع جوائز البطولة الضخمة، وطالما استمر اللاعبون في الشراء، ستستمر مجموع الجوائز في النمو.

 

الالعاب الالكترونية وتأثيرها على الاطفال
في الوقت الذي يظن فيه بعض الآباء والأمهات أن جلوس طفلِهم أمام شاشة الكمبيوتر في هدوء، والاطمئنان إلى أنه يلعب في أمان، تكون هناك العشرات من المشاعر السلبية التي تتولد في نفس الطفل جراء هذه الألعاب.