أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

طور فريق الذكاء الاصطناعي من “فيسبوك” بالتعاون مع أخصائيي الأشعة في المركز الطبي الأكاديمي التابع لجامعة نيويورك (NYU Langone Health)، شبكة عصبونية يمكنها تقليص الوقت الذي يقضيه الأشخاص في جهاز الرنين المغناطيسي (MRI) لبضع دقائق فقط، بدلاً من أن يكون لأكثر من ساعة.

ويُطلق على الشبكة العصبونية اسم “fastMRI” وتختصر وقت المسح لأنها لا تتطلب سوى ربع كمية البيانات لإنتاج الصورة. وفي هذا الإطار، فقد درب العلماء نموذجاً للتعلم الآلي على فحوصات الرنين المغناطيسي المنخفضة الدقة والعالية الدقة، واستخدموا هذا النموذج للتنبؤ بالشكل النهائي لعمليات التصوير بالرنين المغناطيسي من ربع بيانات الإدخال المعتادة فقط.

ويعني ذلك أنه يمكن إجراء عمليات المسح بشكل أسرع، مما يعني صعوبة أقل للمرضى والتشخيص بشكل أسرع. ومع هذا، تشكل هذه الشبكة العصبونية خطوة رئيسية لدمج الذكاء الاصطناعي في التصوير الطبي.

ويوفر الرنين المغناطيسي للأطباء رؤى حيوية عن دواخل المرضى، إلا أن الآلات تعمل بوتيرة بطيئة للغاية وتتطلب من المريض أن يظل ثابتاً تماماً، وهو أمرٌ قد لا يكون مناسباً مع الأطفال الصغار الذي يجب تخديرهم، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حالات الطوارئ الطبية الحرجة، مثل السكتات الدماغية.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.