أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية space

تُعتبر Ingenuity أول طائرة هليكوبتر مصممة للطيران على كوكب آخر. وهي تسافر حاليًا إلى الكوكب الأحمر على متن المركبة الجوالة “المريخ 2020 ” التابعة لناسا ، والتي تم إطلاقها في 30 يوليو( تموز).

في 7 أغسطس (آب) ، تم تشغيل بطاريات “الليثيوم أيون” الست للمروحية وشحنها لأول مرة في الفضاء. 4 رطل. (1.8 كيلوغرام) من Ingenuity ، التي يتم تخزينها حاليًا تحت بطن المثابرة ، تتلقى شحنتها من مصدر طاقة العربة الجوالة ، وفقًا لبيان يوم الخميس (13 أغسطس) من وكالة ناسا.

 

https://twitter.com/mims/status/1295040451024769025

 

قال تيم كانهام ، قائد العمليات في Mars Helicopter في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL) ) في جنوب كاليفورنيا:” كانت هذه علامة فارقة كبيرة ، حيث كانت فرصتنا الأولى لتشغيل Ingenuity ومنح إليكترونياتها” تجربة قيادة “منذ إطلاقنا في 30 يوليو (تموز)”. وأضاف “نظرًا لأن كل شيء سار حسب المتوقع ، سنقوم بنفس النشاط تقريبًا كل أسبوعين للحفاظ على حالة مقبولة من الشحن.”

استغرق شحن البطاريات ثماني ساعات ، قامت خلالها ناسا باختبار وتحليل أدائها. تم شحن البطاريات حتى 35٪ فقط من مستواها الأقصى ، من أجل الحفاظ على صحة البطارية ، وفقًا للبيان.

من المقرر أن تهبط الهيلكوبتر على سطح المريخ في 18 فبراير(شباط) 2021. في مرحلة ما بعد ذلك ، سينفصل Ingenuity عن العربة الجوالة ، وتنزل إلى سطح الكوكب الأحمر وتأخذ بعض الرحلات التجريبية الرائدة. (بعد الانتشار على سطح المريخ ، سيتم شحن بطاريات الهليكوبتر بواسطة الألواح الشمسية الخاصة بها).

إذا سارت الرحلات التجريبية وفقًا للخطة ، فستثبت شركة Ingenuity أن الطيران الآلي ممكن على المريخ ، مما يفتح الباب أمام استكشاف جوي مكثف في مهام مستقبلية.

وقال MiMi Aung ، مدير مشروع Ingenuity Mars Helicopter في JPL في البيان: “نشاط الشحن هذا يظهر أننا نجحنا في الإطلاق وأنه حتى الآن يمكننا التعامل مع البيئة القاسية للفضاء بين الكواكب”. وأضاف “لدينا الكثير من الخطوات الأولى قبل أن نتمكن من تجربة أول اختبار طيران تجريبي على كوكب آخر ، ولكن في الوقت الحالي نشعر جميعًا بالرضا عن المستقبل”.

 

ناسا تحذر من اصطدام كويكب بالأرض
حذرت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء، من اقتراب كويكب عملاق للاصطدام بالأرض، وذكرت الوكالة أن حجم الكويكب يتخطى ضعف حجم برج “شارد” في لندن، الذي يعتبر أضخم مبنى في أوروبا، ومن المرجح أن يضرب الكويكب الارض في يوم 14 سبتمبر، والذى يبلغ عرضه أكثر من 650 مترًا.