أخبار الآن | gizmodo

لم يُخفِ مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك ، عن نيته بتوحيد جميع تطبيقات الشركة ضمن عائلة واحدة كبيرة. ومع ذلك ، فإن قول ذلك أسهل من فعله ، خاصة بالنظر إلى أن العديد من الأشخاص الذين يستخدمون انستغرام ، لا يريدون الذهاب إلى أي مكان بالقرب من التطبيق الأزرق الكبير، أي فايسبوك.

أفادت The Verge أنه في يوم الجمعة ، بدأ فايسبوك على ما يبدو في طرح تحديث يدمج أنظمة الدردشة الخاصة به على انستغرام و ماسنجر في الولايات المتحدة ، وقد تم الإعلان عن التكامل الجديد بهدوء عبر رسالة منبثقة مبهجة ظهرت للمستخدمين عندما فتحوا تطبيق انستغرام على هواتفهم على iOS و Android.

وتقول رسالة التحديث : هناك طريقة جديدة لإرسال الرسائل على انستغرام مع قائمة من المميزات، من ضمنها مظهر جديد ملوّن للمحادثات ، والقدرة على الرد مع أي رمز تعبيري ، والقدرة على التمرير السريع للرد على الرسائل وإمكانية الدردشة مع الأشخاص الذين يستخدمون فايسبوك.

لأولئك الذين يشعرون بالقلق ، لا تخافوا ، على الأقل ليس الآن. يبدو أن فايسبوك لا يجبر المستخدمين على تحديث انستغرام على الفور. ليس من الواضح كم من الوقت سيتمكن المستخدمون من تأخير هذا التكامل ، على الرغم من أنه من المنطقي أنهم سيضطرون إلى القيام بذلك في النهاية.

ومع ذلك ، إذا كانت هذه الميزات مثيرة للاهتمام بالنسبة لك وقررت التحديث الآن ، فسترى أن رمز DM النموذجي في انستغرام في الزاوية اليمنى العليا من التطبيق قد تغيّر.

ميزة واحدة غائبة بشكل ملحوظ في الوقت الحالي: القدرة على مراسلة المستخدمين على فايسبوك من انستغرام نظرًا للإعلان عن ذلك في الرسالة التي شاهدها مستخدمو انستغرام في التطبيق ، فمن المحتمل أن يتم طرحه قريبًا.

كان السماح بتبادل الرسائل بين ماسنجر و انستغرام و واتساب جزءًا من خطة زوكربيرج الرئيسية لبعض الوقت. على الرغم من أن كل تطبيق سيظل مستقلاً ، يعمل فايسبوك على دمج البنية التحتية التقنية الأساسية الخاصة به. هذا يعني أن الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقًا واحدًا فقط من تطبيقات فايسبوك يمكنهم التواصل مع الأشخاص الآخرين ، حتى لو لم يستخدموا نفس التطبيق.

هذه أيضًا طريقة لفايسبوك للتنافس مباشرة مع آبل ، التي لديها iMessage ، وتطبيقات Google.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها: