أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

 

أضاف مؤسس أمازون وأغنى رجل في العالم، جيف بيزوس، 13 مليار دولار إلى صافى ثروته أمس الاثنين، في أكبر قفزة يومية على الإطلاق لفرد منذ إنشاء مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وارتفعت أسهم أمازون 7.9%، وهو أعلى ارتفاع منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018، ما زاد التفاؤل بشأن اتجاهات التسوق على الإنترنت، والآن وصلت إلى 73% هذا العام.

وكانت ثروة بيزوس قد شهدت زيادة 74 مليار دولار فى عام 2020 لتصل إلى 189.3 مليار دولار، على الرغم من دخول الولايات المتحدة في أسوأ تراجع اقتصادي منذ الكساد الكبير.

وكسبت زوجة بيزوس السابقة ماكينزى 4.7 مليار دولار أمس الاثنين أيضا وأصبحت رقم 13 على قائمة أغنى شخص في العالم.

وشهد عملاقة آخرون فى مجال التكنولوجيا زياد فى ثرواتهم أيضا، ويعود ذلك جزئيا إلى اضطرار الناس إلى البقاء في منازلهم، ودعمهم الدفعة التي حصلت عليها الأسواق بسبب جهود الإغاثة غير المسبوقة من قبل الحكومات والبنوك المركزية.

فقد أضاف مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس الفيسبوك 15 مليار دولار لصافى ثروته هذا العام حتى الآن، حتى على الرغم مما تواجهه شركته من مقاطعة إعلانية من كبرى الشركات بسبب سياسة الموقع الخاصة بالتعامل مع خطاب الكراهية.

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟
في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد العالم من تداعيات وباء كورونا المستجد، يواصل أغنى رجل في العالم جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية، حصد الأرباح متجها إلى تحقيق رقم قياسي جديد بأن يصبح أول تريليونير في العالم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مؤسس أمازون يدعم مكافحة التغير المناخي ب 10 مليارات دولار

”أمازون“ تطور عربات ذكية تسهل التبضع في متاجرها (فيديو)