أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية gulfnews

 

أعلنت شركة أمازون عن إطلاق عربة تسوّق ذكية للبقالة تجنّب الزبائن الانتظار عند صناديق الدفع في المتاجر، حيث تتيح للزبون أن يشتري من دون أن يدفع.

وينطلق العمل بعربة التسوق الذكية “داش كارتس” في بقالة “أمازون”، ويتوقع أن تُفتتح في جنوب كاليفورنيا في نهاية السنة الجارية، علماً أن العربة مزوّدة بأجهزة استشعار مدمجة وكاميرات لقراءة أسعار السلع المعروضة على رفوف المتاجر.

 

 

وأوضحت “أمازون” التي تملك شبكة متاجر “هول فودز” أن هذه “العربة الذكية تجعل عملية التبضّع سريعة جداً من خلال تجنيب (الزبون) الانتظار في الطابور أمام صندوق الدفع.

وأضافت أن ما على الزبون عندما ينتهي من التبضع “سوى الخروج من المتجر” عبر الممر المخصص لعربة “أمازون داش كارتس”، على أن تُرسَل إليه الفاتورة “بواسطة البريد الإلكتروني”.

وشرحت الشركة أن “استخدام هذه العربة يستلزم امتلاك الزبون هاتفاً ذكياً ينزّل عليه تطبيق +أمازون+ الذي يمسح رمز الاستجابة السريع على السلع ويسجّل القيمة الإجمالية للمشتريات على بطاقة الزبون الائتمانية”.

وكانت “أمازون” بدأت في وقت سابق من السنة الجارية توفير تقنية “جست ووك آوت” لتجار آخرين تشجيعاً لاستخدام نظام البيع من دون صناديق دفع.

وافتتحت “أمازون” إلى الآن أكثر من 20 متجراً صغيراً سمّتها “أمازون غو”، تستخدم فروعها في نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو نظام “جست ووك آوت”.

وأمازون بين عدد قليل من الشركات الأمريكية التي حققت مكاسب وسط شكوك في السوق في الأشهر القليلة الماضية، بسبب قفزة في الطلب على التسوق عبر الإنترنت أثناء فيروس كورونا.

 

من ”سوق.كوم“ إلى ”أمازون الإمارات“ سابقة التجارة الإلكترونية في بلد عربي
في خطوة تعتبر مهمة للمنطقة العربية وسابقة هي الأولى من نوعها في عالم التجارة الإلكترونية، أعلنت شركتا أمازون وسوق دوت كوم عن إطلاق موقع أمازون الإمارات بعد عامين من استحواذ أمازون لشركة سوق للتجارة الإلكترونية البالغة قيمتها نحو 580 مليون دولار أميركي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمازون تطلب من موظفيها حذف تطبيق ”تيك توك“ من هواتفهم

”كورونا“ يعزز سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى.. ما تأثير ذلك؟