أخبار الآن | بريطانيا cnbc

 

تستعد شركة آبل لإطلاق جهاز MacBook Pro بحجم 13.3 إنش وجهاز MacBook Air بمعالجات الشركة التي ترتكز على عملية تصنيع ARM، على أن يكشف النقاب عن هذه الأجهزة بحلول نهاية العام، وفقاً لتقرير جديد من المحلل Ming-Chi Kuo.

وأوضح Ming-Chi Kuo في تقريره أن جهاز ابل القادم MacBook Pro بحجم 13.3 إنش سيأتي بنفس لغة التصميم المميزة لإصدار الشركة الحالي، على أن يكون التغيير الرئيسي في إنطلاق الجهاز بمعالجات Apple silicon التي ترتكز على عملية تصنيع ARM.

كما تقدم ابل جهاز MacBook Air بترقية في فئة المعالج المستخدم، حيث تستبدل ابل أيضاً معالج إنتل، على أن ينطلق هذا الإصدار في نهاية 2020 أو في بداية عام 2021 المقبل، كما تستعد الشركة لإطلاق إصدار جديد بحجم 14.1 إنش تستبدل به الشركة الإصدار المميز بحجم 13.3 إنش، على أن يتميز الإصدار الجديد بشاشة mini-LED.

وكانت شركة ابل قد أعلنت عن خططها للإنتقال لإستخدام معالجات خاصة بها ترتكز على معمارية ARM في أجهزة MacBook، حيث جاء إعلان الشركة خلال مؤتمر المطوريين للعام 2020.

 

آبل مستمرّة في إبطاء هواتفها القديمة.. وهكذا يمكنكم منعها!
رغم الخسائر التي تسببت فيها فضيحة ابطاء آبل لهواتفها القديمة، تواصل عملاقة التّكنولوجيا الامريكية الحاق هواتف آيفون اكس و آيفون 8 بقائمة ضحايا الاجراء الذي تقول انّ هدفه هو إطالة عمر البطارية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دعوى قضائية ضدّ ”لينكد إن“ بتهمة التجسس على مستخدمي ”آيفون“

5 ميزات لا تعرفها في نظام التشغيل ”iOS 14“ من ”آبل“