أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يتضمّن نظام التشغيل “iOS 14” مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة منها إعادة تصميم الشاشة الرئيسية لهاتف آيفون، وطريقة جديدة لتنظيم التطبيقات تلقائياً، في حين أن هناك تصميمات أخرى لم تعلن عنها “آبل” خلال حدث (WWDC 2020) الشهر الماضي.

وإليكم 5 ميزات خفية في النظام الجديد:

1- ميزة تصفية الرسائل النصية القصيرة:

يعاني مستخدمو هواتف آيفون من الرسائل النصية القصيرة (SMS) المزعجة التي ترسلها الشركات للترويج لمنتجاتها. وفي النظام الجديد، فقد قدمت “آبل” الحل لذلك، وذلك من خلال ميزة تسمى (SMS Filter) التي تعمل على تصفية الرسائل النصية القصيرة.

ولا يقتصر الأمر على فلترة الرسائل من مرسلين معروفين وغير معروفين، بل يمكنها أيضاً تصفية الرسائل الترويجية من الشركات، مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.

2- إضافة وصف توضيحي في الصور:

قدمت شركة “آبل” العديد من الميزات الجديدة في تطبيق الصور، ويمكنك في نظام التشغيل iOS إضافة وصف توضيحي في صورك، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى تطبيق الصور في آيفون، والنقر على أي صورة، وفي أعلى الشاشة ستجد خياراً يتيح لك إضافة وصف توضيحي يساعدك على تذكر تفاصيل الصورة. بالإضافة إلى ذلك؛ يمكنك أيضاً تصفية الصور من خلال تصنيفات جديدة؛ مثل: المفضلة، والمعدلة، والصور، ومقاطع الفيديو.

3- ميزة التعرف على الصوت:

أضافت شركة “آبل” في نظام iOS 14 ميزات جديدة إلى قسم (إمكانية الوصول) أبرزها ميزة التعرف على الصوت (Sound Recognition) التي تسمح لهاتف آيفون بالاستماع بشكل مستمر لأصوات معينة وإخطارك عندما يكتشفها، وبالتأكيد ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل كبير لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع.

ويمكن ضبط هذه الميزة لإرسال إشعارات عند التعرف على مجموعة من الأصوات، مثل: أجهزة إنذار الحريق، والأجهزة المنزلية، وأصوات الحيوانات الأليفة والأطفال، وهو أمر مفيد جداً للأشخاص الذين يستخدمون سماعات الرأس لفترات طويلة أثناء العمل في المنزل.

4- النقر المزدوج على الجزء الخلفي لآيفون لتنفيذ إجراءات معينة:

أضافت آبل في نظام التشغيل (iOS 14) ميزة جديدة تُسمى (Back tap) تتيح لك تنفيذ إجراءات مختلفة من خلال النقر المزدوج على الجزء الخلفي من هاتف آيفون، أو النقر ثلاث مرات. ويمكنك من خلال الإعدادات ربط خيارات النقر المزدوج أو الثلاثي مع مجموعة من مهام النظام، مثل: أخذ لقطة للشاشة، أو قفل هاتفك، أو تفعيل الوضع الصامت، أو تغيير مستوى الصوت، وكذلك تشغيل تطبيقات معينة مثل مساعد غوغل.

كذلك، تعمل الميزة مع عمليات التشغيل التلقائي لتطبيق (Shortcuts) بشكل مثالي، ويمكنك استخدامها لتفعيل ميزات إمكانية الوصول، مثل: AssistiveTouch و VoiceOver و Zoom، وما إلى ذلك.

5- التقاط صور شخصية غير معكوسة:

عند التقاط صورة شخصية بكاميرا الهاتف الأمامية ستجد أن الصورة أثناء المعاينة مضبوطة، ولكن بمجرد التقاطها وحفظها في المعرض ستجد أن هاتفك يقلبها تلقائياً. ولهذا الأمر، أضافت آبل في نظام التشغيل iOS 14 ميزة جديدة في تطبيق الكاميرا تُسمى (Mirror Front Camera) تتيح لك التقاط صور شخصية بكاميرا الهاتف، تطابق ما تشاهده في شاشة المعاينة عند التقاط الصورة.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

روبوت ينجز مشروعًا يحتاج شهورا خلال 3 أيام (صورة)