أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يرغب الكثير من المستخدمين الإستماع إلى مقاطع الفيديو على “يوتيوب” في الخلفية، خلال استخدامهم تطبيقات أخرى في هاتف “آيفون”. ومع هذا، فإنّ نظام التشغيل “iOS 14” الجديد من “آبل” يقدّم هذه الميزة بشكل مجاني.

وكانت الشركة الأمريكية أعلنت عن العديد من المزايا الجديدة لنظام التشغيل في مؤتمر المطورين العالمي لعام 2020، من بينها ميزة صورة داخل صورة، والتي تتيح لك إنجاز أعمالك باستخدام هاتف آيفون أو جهاز آيباد مع الاحتفاظ بفيديو يوتيوب مفتوحاً في نافذة عائمة صغيرة بحجم الصورة المصغرة، يمكنك نقلها إلى أي مكان على الشاشة.

إلى ذلك، فقد لاحظ آمت نيفارا، الخبير الاستراتيجي في وسائل التواصل الاجتماعي، أنه “يمكنك استخدام ميزة صورة داخل صورة مع مقاطع فيديو يوتيوب المفتوحة عبر تطبيق متصفح الويب سفاري، إذ يمكنك تشغيل فيديو يوتيوب في الخلفية كما لو كان تطبيقاً موسيقياً، كما يمكنك حتى مواصلة الاستماع إلى الفيديو باستخدام ميزة صورة داخل صورة عندما تقوم بقفل شاشة هاتفك الآيفون”.

إلا أنه لا يمكن استخدام ميزة صورة داخل صورة الجديدة في نظام iOS 14 مع تطبيق يوتيوب، لكن يجب فتح الفيديو الموجود على المنصة باستخدام متصفح سفاري، وذلك لأن يوتيوب تقوم بتشغيل الفيديو في الخلفية كميزة عند الاشتراك في (YouTube Premium).

كذلك، فإن الميزة الجديدة في نظام iOS 14 ليست بديلاً عن (YouTube Premium)، إذ يحصل المستخدمون المشتركون في بريميوم على إمكانية تنزيل الفيديو للعرض بلا إنترنت وتجربة خالية من الإعلانات، ولو كان هدف الاشتراك في بريميوم هو جعل الفيديو يعمل في الخلفية فقط، فقد تتمكن من توفير بعض الدولارات باستخدام ميزة iOS 14 الجديدة.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”يوتيوب“ يختبر ميزة جديدة ينافس بها ”تيك توك“