أخبار الآن | كوريا الجنوبية – dailymail

تمكّنت مجموعة من العلماء في كوريا الجنوبية من تطوير ذكية متعددة الوظائف، يمكنها مراقبة الصحة، كما تتيح لمستخدمها من ممارسة ألعاب الفيديو بعينيه مع أداء مهمتها الأساسية كنظارات شمسية.

وأوضحت التقارير أنّ “هذه النظارة “e-glasses” جرى استحداثها في جامعة سول الكوريّة، وهي توفر بيانات صحية شخصية أكثر تقدماً من الأجهزة الأخرى والساعات الذكية”.

ويمكن للأجهزة التي تقيس الإشارات الكهربائية من الدماغ أو العين، أن تساعد في تشخيص حالات مثل الصرع واضطرابات النوم، وكذلك التحكم في أجهزة الكمبيوتر.

وللحصول على هذه القياسات، فإن الأمر يتطلب اتصالاً ثابتاً بين الجلد وأجهزة الاستشعار، وهو أمر صعب مع الأجهزة الصلبة. ولذلك، أراد فريق البحث دمج أقطاب كهربائية موصلة وناعمة في النظارات الإلكترونية، الأمر الذي يمكنها مراقبة الإشارات الكهربائية بشكل لاسلكي. وبالتالي، فقد أصبح بإمكان هذه النظارات مراقبة إشارات الدماغ والعين لاسلكياً، وكثافة الأشعة فوق البنفسجية، وحركات أو أوضاع الجسم، بينما تعمل أيضاً كواجهة بين الإنسان والآلة.

وذكر الباحثون أنّ “النظارات الجديدة سمحت لمرتديها بتحريك الطوب بسهولة في لعبة فيديو على غرار تيتريس، عن طريق تعديل اتجاه وزاوية عيونهم”.

وجرى بناء إطار النظارات بطابعة ثلاثية الأبعاد، قبل إضافة أقطاب كهربائية مرنة بالقرب من منطقة الأذنين والعينين، كما عمل الباحثون على دمج دائرة لاسلكية لاستشعار الحركة والأشعة فوق البنفسجية في جوانب النظارات، وحقن هلام مستجيب للأشعة فوق البنفسجية في العدسات، مما يعني أنها تستجيب للضوء، ويمكن أن تغير اللون لتصبح نظارات شمسية.

 

شاهد تقنية الكاميرات الحرارية لمواجهة كورونا في بنما

تم تركيب كاميرات حرارية في الكثير من محطات مترو بنما لتحديد المسافرين الذين يحتمل أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بعد الإطلاق الناجح للمهمّة الفضائية.. ”سبيس إكس“ تدخل التاريخ من أوسع أبوابه