أرباح ”آبل“ تتخطّى التوقعات في ظلّ ”كورونا“.. ماذا كشفت الأرقام؟

أكّد الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك أنّ "مبيعات الصين تمضي في الاتجاه الصحيح"

تكنولوجيا

(Photo by Drew Angerer/Getty Images)

أخبار الآن | الصين – venturebeathypebeast

تخطّت “آبل” أزمة “كورونا”، معلنة أنها حققت أرباحاً ومبيعات تفوق توقعات “وول ستريت”، وقد أكّد الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك أنّ “مبيعات الصين تمضي في الاتجاه الصحيح”، مع إعادة فتح اقتصاد البلاد بعد فيروس كورونا المستجد. ومع هذا، فقد رأى كوك أنه “من المستحيل توقع النتائج بصفة عامة للربع الحالي بسبب الضبابية الناجمة عن الفيروس”. 

ووفقاً للأرقام، فإنّ “آبل” سجلت مبيعات في الصين بقيمة 9.46 مليار دولار، بانخفاض يقل عن مليار دولار مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، في مؤشر محتمل على الكيفية التي ستبلي بها الشركة في بقية الأسواق الخارجة من إجراءات العزل العام.

ولفتت “آبل” إلى أنها “سجلت مبيعات بقيمة 58.3 مليار دولار وأرباح بواقع 2.55 دولار للسهم في ربعها المالي الثاني المنتهي في مارس/آذار، وهو ما يزيد عن النتائج قبل عام البالغة 58 مليار دولار و2.46 دولار”. وبذلك، فإن هذه الأرقام فاقت توقعات المحللين عند 54.5 مليار دولار كمبيعات، و2.27 دولار كأرباح للسهم.

وتعتبر الصين سوقاً كبيراً لـ”آبل”، وتشكل نحو سدس مبيعاتها بصفة عامة، وتضمّ أيضاً معظم المصانع المتعاقدة مع الشركة الأمريكية. ومع إجراءات الحجر المنزلي حول العالم، اضطرت الشركة لبيع الأجهزة عبر الإنترنت فقط في أماكن كثيرة.

 

مميزات لا يعرفها معظم مستخدمي آيفون

4 ميزات وإعدادات مخفية ربما قد يجهلها كثيرون من مستخدمي آيفون. هذه الميزات تعمل على جميع إصدارات IOS وجميع اجهزة آيفون.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”هونر“ تطلق 3 هواتف ذكيّة جديدة من سلسلة ”Honor 9“.. إليكم مواصفاتها