أخبار الآن | الولايات المتحدة – Washington Post Daily Mail The Quint

كشفت موقع “سايت” الإستخباري عن “سرقة ما يقرب 25 ألف عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور تابعة لأعضاء منظمة الصحة العالمية والمعاهد الوطنية للصحة ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المؤسسات، لها دور كبير في مواجهة فيروس كورونا المستجد”.

وأوضحت المعلومات أنّ “هذه البيانات جرى نشرها على الإنترنت يومي الأحد والإثنين الماضيين، واستخدمت على الفور لإثارة محاولات القرصنة والمضايقة من قبل المتطرفين اليمينيين”.

وفي السياق، أكد روبرت بوتر، خبير الأمن السيبراني، ما حصل، مشيراً إلى أنه “تمكن من الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر التابعة لمنظمة الصحة العالمية باستخدام المعلومات الجديدة المنشورة على الإنترنت”.

وكشف بوتر أنّ “أمن كلمات المرور الخاصّة بمنظمة الصحة العالمية خطير جداً، إذ أن 48 شخصاً يستخدمون كلمة المرور نفسها، وهي كلمة باسورد”، موضحاً أنّ “آخرين استخدموا أسماءهم الأولى” .

وأشار الخبير إلى أنّ “عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المزعومة ربما جرى شراؤها من البائعين على الإنترنت المظلم، وهو جزء من الإنترنت لا تجري فهرسته بواسطة معظم محركات البحث، وتنشر فيه المعلومات المخترقة للبيع في كثير من الأحيان”.

ولفت بوتر إلى أن “عناوين بريد منظمة الصحة العالمية يبدو أنها جاءت من اختراق في عام 2016″، كما استهدف الهجوم أيضاً معهد ووهان للفيروسات، مجمع أبحاث صيني في وسط المدينة.

https://twitter.com/QanonFrance/status/1252903669885997059

 

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

من ”وان بلس“.. إليكم سماعة البلوتوث ”Bullets Wireless Z“ المقاومة للأتربة