أخبار الآن | الصين – وكالات

أعلنت مجموعة “علي بابا” الصينيّة أنها “ضخ 200 مليار يوان (28 مليار دولار) في بنيتها التحتية السحابية الرقمية على مدى 3 سنوات، في خطة تتبع طفرة في الطلب على برمجيات الأعمال مع ذروة انتشار فيروس كورونا“.

ولفتت المجموعة إلى أنّها “ستنفق الإستثمارات على أشباه الموصلات وتطوير نظام التشغيل، بالإضافة إلى بناء البنية التحتية لمركز البيانات”.

ووفقاً لبيانات عديدة في العام 2019، فإنّ استثمارات “علي بابا” في مجال الخدمات السحابيّة الرقميّة ما تزال ضعيفة، وتستحوذ على 5% فقط من الإنفاق العالمي على السحابات الرقميّة (107 مليار دولار). أما شركة “أمازون”، فتستحوذ على 35% من الإنفاق العالمي، في حين أن نسبة استحواذ شركة “مايكروسوفت” لذلك تصل إلى 18%.

ومع هذا، فإنّ قسم الخدمات السحابية في “علي بابا” يعتبر أسرع الشركات نمواً، إذ ارتفعت إيرادات القطاع في الربع الرابع بنسبة 62% لتصل إلى 10.7 مليار يوان (1.5 مليار دولار)، وهي المرة الأولى التي تجاوزت فيها 10 مليارات يوان في ربع واحد.

فتيات في أفغانستان يصنعن جهاز تنفس من قطع غيار السيارات

يسعى فريق مكون من أربع شابات أفغانيات لتصنيع جهاز للتنفس الصناعي دون تكلفة عالية وذلك من أجل المساهمة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كيفية استخدام هاتف أندرويد ككاميرا ويب