أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، تمديد دعم النسخ القديمة من نظام ويندوز لمدة 6 أشهر أخرى.

وتأتي هذه الخطوة من “مايكروسوفت” في إطار دعمها للشركات المتضررة من الإغلاق بسبب تفشي “كورونا”.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنها “ملزمة بعمق في علاقتها مع العملاء في جميع أنحاء العالم الذين تأثروا بحالة الصحة العامة الحالية”. وتابعت: “بصفتنا عضواً في المجتمع العالمي، نريد أن نساهم في تقليل الضغط الذي يواجهه عملاؤنا الآن”.

ما هي الأنظمة التي كانت “مايكروسوفت” تخطّط لإنهاء دعمها؟

1- نظام ويندوز 10 بإصداره ذي الرقم 1709 وتحديدًا نسخ Enterprise، و Education، و IoT Enterprise. (دعمه كان سينتهي يوم 14 أبريل/نيسان، ولكن تم تمديده حتى 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل).

2- نظام ويندوز بإصدار 1809 لنسخ Home، و Pro، و Pro Education، و Pro for Workstations، و IoT Core (دعمه سينتهي في 12 أيار/ مايو المقبل، ولكن مُدِّد حتى 10 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم).

إلى ذلك، أكدت “مايكروسوفت” أيضاً تمديد الدعم لإصدار 1809 من نظام ويندوز سيرفر، وإصدار 1810 من Configuration Manager، ونظام SharePoint Server 2010، و SharePoint Foundation 2010، و Project Server 2010، لمدة 6 أشهر أخرى. ومع هذا، فإنّ الشركة الأمريكية لم تغير موعد نهاية برامجها المكتبية: Office 2010، و Project 2010، و Office 2016 لنظام ماك، و Office 2013.

 

مايكروسوفت تسحب صور 100 ألف وجه

شركة “مايكروسوفت” سحبت قاعدة بيانات تضم صور 10 ملايين صورة لمئة ألف شخص عن شبكة الإنترنت، بعدما استخدمتها في تدريب وتطوير أنظمة التعرف على الوجه حول العالم،استفادت منها جهات عدة، بينها باحثون عسكريون، وشركات صينية مثل SenseTime وMegvii اللتين توردان تقنياتهما إلى السلطات الصينية في إقليم شينجيانغ، حيث استخدمت تقنية التعرف على الوجه والذكاء الاصطناعي لتعقب وسجن أقلية الإيغور المسلمة.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بهذه الطريقة يمكنك منع التطبيقات من الوصول للكاميرا والميكروفون بآيفون