أخبار الآن | كندا – dailymailindependent

كشفت دراسة جديدة أنّ “الكلاب الضالة التي تناولت لحم الخفاش، قد تكون نقلت فيروس كورونا إلى البشر”.

وأشار عالم الاحياء الكندي تشوا شايا إلى أنه “قد يكون حدث تطور سريع للمرض في أمعاء الكلاب التي تناولت الخفافيش الحاملة للفيروس”. وقال: “سمحت ملاحظاتنا بتشكيل فرضية جديدة لأصل الفيروس، وهي أن الفيروس الذي يصيب الخفافيش أصاب أمعاء الكلاب، مما أدى على الأرجح إلى تطور سريع للفيروس في الكلاب، وساهم في انتقاله بسرعة إلى البشر”. ولفت إلى أن “هذا الامر يشير إلى أهمية مراقبة الفيروسات التاجية (سلالة كورونا) في الكلاب من أجل مكافحة الفيروس المستجد، ومن المهم معرفة أصول الفيروس للتوصل إلى لقاح”.

ووجدت الدراسة الكندية أن نسبة كبيرة من المصابين بـ”كورونا”، قد تصل إلى 48.5%، تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

إلا أن هذه الفرضية واجهت نقداً لاذعاً من قبل البروفيسور جيمس وورد، وهو رئيس قسم الطب البيطري في جامعة كامبريدج، إذ قال: “أجد صعوبة في فهم كيف تمكن المؤلف من استنتاج أي شيء من هذه الدراسة، أو فرض أن الفيروس المسبب لـ(كوفيد- 19) قد يكون تطور من خلال الكلاب”. وتابع: “هناك بيانات مباشرة قليلة جداً. لا أرى أي شيء في هذه الدراسة لدعم هذا الافتراض. لا أعتقد أن أي مالك للكلاب يجب أن يشعر بالقلق نتيجة لهذا العمل”.

 

حديقة حيوانات أوكلاند تبحث عن إيرادات لحماية الحياة البرية من فيروس كورونا

عادة ما تعج الممرات في حديقة حيوانات أوكلاند بالسياح وعشاق الحيوانات من جميع الأعمار ، ولكن منذ أن أصدرت مقاطعة ألاميدا بولاية كاليفورنيا أمرًا بالمأوى في الشهر الماضي لمنع انتشار الفيروس التاجي الجديد ، تم تفريغ هذه المسارات وسقطت صامتة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لمستخدمي هواتف ”أندرويد“.. متعقب ”كورونا“ متاح لأجهزتكم عبر ”غوغل بلاي“