فيديوهات سريّة لـ ”أطباق طائرة“ بحوزة البحرية الأمريكية.. ما القصة؟

في ديسمبر/كانون الاول 2017، كانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، عن لقاء طيارين مع جسم طائر غامض

تكنولوجيا

getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnet

أعلنت البحرية الأمريكية أنها صنفت مستندات تتضمن فيديوهات ووثائق تتعلق برؤية “أجسام غامضة طائرة” أو ما تعرف بـ”الأطباق الطائرة” عام 2004 تحت بند السرية. وأوضحت التقارير أنّ “هذه المواد في حال كشفها تعتبر تهديداً للأمن القومي، الامر الذي دفع بالبحرية الأمريكية لإتخاذ تلك الخطوة”.

وبحسب التقارير، فإنّ “طياري البحرية على حاملة الطائرات يو إس إس نيميتز، واجهوا في العام 2004، جسماً جوياً غريباً أو أطباق طائرة. وبعد إرسال الباحث كريستيان لامبرايت طلباً للحصول على معلومات إضافية حول هذا الحادث بموجب قانون حرية المعلومات، قال مكتب الاستخبارات البحرية، إنه اكتشف بعض شرائح أو سلايدات الإحاطة المصنفة ضمن فئة سري للغاية، لأن المواد سينجم عنها بشكل استثنائي أضراراً جسيمة للأمن القومي للولايات المتحدة.

وفي ديسمبر/كانون الاول 2017، كانت صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة، عن لقاء طيارين مع جسم طائر غامض. ومع هذا، يرجح العديد من الباحثين ان تمتلك القوات البحرية نسخة كاملة عن اللقطات، لأن بعض شهود العيان يقولون إنهم رأوا نسخة أطول وأعلى دقة للفيديو، في حين نفى آخرون وجود مثل هذه اللقطات المطولة.

 

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)