أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

أعلنت العالمة الأمريكية فرانسيس أرنولد، الحائزة على جائزة نوبل للكيمياء في العام 2018، عبر “تويتر” تراجعها عن نتائج بحث نشرته في العام 2019، مشيرة إلى أنه “تم إجراؤه بشكل سيء ونتائجه خاطئة”. وكانت أرنولد فازت بجائزة الكيمياء المرموقة للعام 2018، والتي بلغت مليون دولار، بالمشاركة مع عالمين آخرين، تكريما لأبحاثهم في مجال كشف تطور الإنزيمات.

وذكر البحث أنّ “الإنزيمات الموجودة في بكتيريا الـE.coli يمكن أن تضطر إلى التطور بطريقة تمنحها دقة قصوى في التحكم حيثما تحدث التفاعلات الكيميائية”. إلا أن أرنولد تراجعت عن هذه النتيجة التي بيّنت أنها غير صحيحة. وكتبت أرنولد: “من المؤلم الاعتراف بذلك، ولكن من المهم القيام بذلك. أعتذر للجميع. كنت منشغلة للغاية عندما تم تقديم هذا البحث ولم أؤد وظيفتي بشكل جيد”.

وأثنى الكثير من العلماء على صدق أرنولد التي اعترفت بإظهار الأخطاء. وغرد أنمول كولكارني، العالم في المؤسسة الإيطالية لأبحاث السرطان، قائلاً: “رؤية تغريدة العالمة الحائزة على جائزة نوبل وهي تتراجع عن [نتائج] ورقة بحثية توضح مدى أهمية أن يكون العالم صادقًا في بياناته”.

من جهته، قال الدكتور دومينيك هوغلاند، وهو باحث في كلية كينغز كوليدج لندن إن “هذا يدل على أن أي شخص يمكن أن يرتكب خطأً صريحا وأن يتصرف لتصحيح ذلك وهو أفضل رد فعل يمكن القيام به”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”سوني“ تكشف عن مفاجأة: سيارة كهربائية!