أخبار الآن | الولايات المتحدة – thenextweb

كشفت شركة “سوني” عن مفاجأة كبيرة خلال مؤتمرها الصحافي بمعرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2020، حيث طرحت نموذجاً أولياً عن سيارة كهربائية.

وصنعت السيارة من قبل فريق الذكاء الاصطناعي والروبوتات التابع لـ”سوني”، وهو الفريق نفسه الذي صنع الكلب الروبوتي المسمى Aibo.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذه السيارة السيدان ذات المفهوم الكهربائي، تهدف إلى إبراز نقاط القوة المتعددة في التكنولوجيا اليابانية، من منتجات الترفيه إلى أجهزة استشعار الكاميرا والمزيد”.

وأوضحت “سوني” أنّ “مفهوم السيارة الكهربائية لا يحمل اسماً حتى الآن سوى الاسم الرمزي الداخلي Safety Cocoon، وذلك بالرغم من أنه تم اختبار السيارة بشكل كامل على الطريق لضمان أن السيارة ومنصتها Vision-S تلتزمان بقواعد السلامة”.

ولفتت الشركة إلى أن “منصة Vision-S، تستفيد من خبرة الشركة في المستشعرات والتصوير والترفيه لاستخدامها في الجيل التالي من السيارات الكهربائية، حيث تزود سوني هذه التقنيات لشركات صناعة السيارات اليابانية، لكنها تريد تحويل منتجاتها الفردية إلى أنظمة يمكن توفيرها كحل متكامل”.

وتشتمل Vision-S حالياً على 33 أداة استشعار موضوعة حول السيارة، والتي يمكنها اكتشاف الأشخاص والمركبات الأخرى داخل وخارج السيارة لتوفير دعم القيادة. كذلك، فإنها تضم على تقنية 360 Reality Audio من سوني لتوفير تجربة صوتية غامرة، مع مكبرات صوت مدمجة في مقاعد السيارة.

كذلك، تتميز المركبة بشاشة بانوراميّة لعرض مجموعة متنوعة من المحتويات التي يتم الوصول إليها من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

دبي.. إطلاق محطة عامة لشحن السيارات الكهربائية في صالة عرض ”رينو“