معلومات ملايين الأشخاص أصبحت لدى "Face App".. ماذا قال الخبراء؟

كان خبراء في الأمن السيبراني أشاروا في وقت سابق أن "التسلية الإلكترونية لا تخلو من المخاطر"

أخبار الآن | الولايات المتحدة - forbes
خلال الأيام الأخيرة، أصبح تطبيق "فيس آب Face App" من أكثر التطبيقات التي حققت انتشاراً واسعاً، حيث أنه يحول ملامح الوجوه إل هيئة شابة أو متقدمة في العمر.
غير أن التقارير الأخيرة كشفت أنّه "بات يمتلك معلومات عن أكثر من 150 مليون شخص"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "أكثر من 100 مليون شخص يستخدمون متجر تطبيقات "غوغل بلاي" حملوا التطبيق". 
ولم يقتصر الأمر عن هذا الحد، إذ أظهرت البيانات المتعلقة بمتجر تطبيقات "آي أو إس" الخاص بهواتف "آبل"، أن "فيس آب أصبح التطبيق الأول في 121 دولة".
ومع هذا، فإنّ تطبيق "فيس آب" بات يملتك معلومات عن أشكال وجوه وأسماء عشرات الملايين من المستخدمين، وبمقدوره استخدامها لأي غرض وفي أي وقت، وفقا لما تنص عليه شروط الاستخدام.

وكان خبراء في الأمن السيبراني أشاروا في وقت سابق أن "التسلية الإلكترونية لا تخلو من المخاطر". أما الأمر الذي توقف عنده الخبراء بشأن التطبيق، هو أن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة في صوره في المستقبل.

ومع هذا، فقد أشار مؤسس التطبيق، الروسي يوروسلاف غونشاروف، إلى أن "المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل". ومع كل ذلك، فقد أثيرت مشاكل عدة بشأن هذا التطبيق، وواجه اتهامات بانتهاك الخصوصية، بسبب نفاذه إلى معرض الصور الخص بهاتفك.

آخر الأخبار

أحدث التغریدات

آخر الأخبار