أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كثيرا ما تساءلنا عن المدى الذي يمكن أن يبلغه التقدم العلمي والتقني حيال التدخل في حياتنا، وما هي سمات هذا التقدم، وعلى أي هيئة يمكن أن يكون، ولكن من راهن على التحول بفعل الثورة التقنية، أمهل نفسه كثيرا  وكان رهانه على المستقبل البعيد.

إلا أن ملامح التغيرات بدأت بالظهور سريعا، فقد فجّر المهندس الكاتالوني سيرجي سانتوس، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن اختراعه المثير للجدل، المعروف باسم "الروبوت الجنسي".

وقال سانتوس، إن الروبوت التي أطلق عليها اسم "سامانثا"، ستحصل قريبًا على "كود أخلاقي"، كما أنها سوف تصبح قادرة على الحكم على شخصية شريكها وتحديد ما إذا كان شريرًا أم طيبًا، في غضون ثلاثة أشهر، وفقا لما ذكر موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

إقرأ: الذكاء الإصطناعي يمكنه "خداع" "الكابتشا" للتحقق الإلكتروني

وأشار إلى أنها "مغطاة بأجهزة استشعار تستجيب باللمس، على الساقين والشفتين والكتفين والمناطق الحساسة، ويمكن أن تصل حد النشوة، إذا تمّت إثارتها بما فيه الكفاية، بل إنها ستردد العبارات الجنسية التي يقولها البشر".

وأكّد سانتوس أن دُميته الجنسية، ستكون قادرةً على إنجاب الأطفال من شريكها باستخدام تكنولوجيا "تكوين النسل". قائلا: "سيتم استخدام برامج الكمبيوتر لخلق الدماغ الجديد، بذكاء اصطناعي للطفل، وسأقوم ببرمجته بجينوم حتى يتمكن من الحصول على قيم أخلاقية".

وأضاف سانتوس : "بالإضافة إلى مفاهيم الجمال والعدالة والقيم التي يمتلكها البشر، فإن إنشاء طفل مع هذا الروبوت سيكون أمرا بسيطا للغاية".

إقرأ أيضا: المرجان البحري يتخذ "النفايات البلاستيكية" كوجبة.. ما السر؟