أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن فوز إمارة دبي باستضافة المؤتمر العالمي لتحلية المياه لعام 2019، والذي تنظمه "الرابطة العالمية لتحلية المياه". 

وقال سعادة سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الفوز جاء متوجاً لسلسلة من الفعاليات الدولية الكبرى التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح وكفاءة واقتدار.. 

ويُعتبر هذا الحدث العالمي، الذي نظمته دبي عام 2009، الأكبر في العالم والأبرز من نوعه في المجالات التخصصية لتحلية المياه، حيث شارك فيه نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والأكاديميين المتخصصين فضلاً عن حضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 60 دولة حول العالم. 

تم الإعلان عن فوز دبي بهذا الحدث العالمي خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في فندق برج العرب بدبي، بحضور سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والسيدة باتريشيا بورك، الأمين العام للرابطة العالمية لتحلية المياه، وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في هيئة كهرباء ومياه دبي، وحشد من الإعلاميين.

وقد أعرب سعادة سعيد الطاير خلال كلمة ألقاها في المؤتمر عن فخره بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استضافة دبي للمؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019، والذي جاء متوجاً لسلسلة من الفعاليات الدولية الكبرى التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح وكفاءة واقتدار، حيث أعلن بالأمس عن فوز دولة الإمارات باستضافة الدورة الـ 71 للمؤتمر الدولي للفضاء في عام 2020، وهو الأكبر من نوعه على مستوى العالم للمرة الأولى على مستوى المنطقة، واليوم تعلن الهيئة أيضاً عن فوز دولة الإمارات باستضافة المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019.

وجاء فوز دبي باستضافة هذا المؤتمر الهام نتيجة للتعاون المثمر بين هيئة كهرباء ومياه دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في اعداد ملف الاستضافة، حيث تم اختيار الإمارة من قبل "الرابطة العالمية لتحلية المياه" بعد مراجعة دقيقة لملفها وتفوقها على مدن عالمية منها برشلونة، في إسبانيا، وبوسان في كوريا الجنوبية، ومسقط في عمان. وقد تلقت "الرابطة العالمية لتحلية المياه" ترشيحات من ثماني بلدان شملت بالإضافة إلى البلدان المذكورة سابقاً كل من كندا وجنوب أفريقيا والهند ومالطا.

وسينظم المؤتمر عام 2019 تزامناً مع فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي. 

وقال سعادته: " نستلهم من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تعزيز مكانة دبي لكي تصبح الوجهة الأولى عالمياً في صناعة المؤتمرات والمعارض. وتبرز أهمية استضافة هذا المؤتمر في كونه الحدث العالمي الأبرز من نوعه حيث يشارك فيه نخبة من القيادات وكبار المسؤولين والأكاديميين المتخصصين في مجال تحلية المياه فضلاً عن حضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 60 دولة حول العالم".

 

اقرأ أيضا:
المياه المعدنية الدافئة أهم مقاصد السياحة العلاجية بكوتاهيا

مشاركة إقليمية ودولية واسعة بمؤتمر المدن الذكية بدبي