أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (خاص)

انطلقت صباح اليوم في دبي فعاليات اليوم الأول من  المؤتمر السابع للبلديات والمدن الذكية بدول مجلس التعاون الخليجي … حيث شهدت أعمال اليوم الأول من المؤتمر مشاركة واسعة من كبرى  المؤسسات الحكومية،  والجهات ذات الصلة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي

جدير بالذكر أنه غداً وتزامناً مع ختام فعاليات المؤتمر يقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم المؤسسات والشخصيات الفائزة بجائزة الشرق الأوسط السابعة لتميز المدن والبلديات بحضور وبمشاركة صناّع القرار ووسائل الإعلام.

انطلقت صباح اليوم بفندق برج العرب بدبي فعاليات اليوم الأول من  المؤتمر السابع للبلديات والمدن الذكية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي يأتي برعاية كل من جي بي سي جروب، سبيس إيماجين ميدل إيست، جلوبال للصناعات الغذائية، تجاري (Tejari) حيث شهدت أعمال اليوم الأول من المؤتمر مشاركة واسعة من كبرى  المؤسسات الحكومية، المدن ، الامارات، الامانات، الولايات، المحافظات، البلديات والجهات ذات الصلة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي فعاليات الجلسة الأولى للمؤتمر تحدث السيد وليد الشهري في دراسة ميدانية مقدمة من أمانة المنطقة الشرقية – المملكة العربية السعودية، حول أهم الممارسات ونموذج العمل البلدي المتطور في الأمانة وتناول من خلال الدراسة أبرز الخدمات الذكية ورؤى التطوير المستقبلية مع أستعراض  الاستراتيجيات الحديثة للتطوير الشامل للمدن وفق أعلى المعايير والدراسات الميدانية العالمية لتحقيق أهداف إرساء البنية التحتية المستدامة وتطوير حوكمة التحول الحديث بما يتناسب مع رؤى التطوير في المنطقة. 

عقب ذلك تحدث السيد جوزيف عبده حول أنتظمة  الجيو سمارت و حلول تقديم الخدمات التى تدعم المدن  نحو تطوير قدراتا القدرة التنافسية والنمو المستدام، وتناول السيد جوزيف أليات دعم  القادة التنفيذيين في قيادة أنشطة التحول في مجتمعاتنا الحضرية، تطوير وتطوير استراتيجيات ملائمة بشكل مستمر للمساعدة في تطوير مدننا ومجتمعاتنا الذكية، وتوجيه خطوات التنمية ، وتمكين بيئة من الرخاء ونوعية الحياة.

وهذا لا يتطلب الرؤية والرسالة والأهداف والأولويات الصحيحة  وتناول بالشرح السياسات الصحيحة ونهج الإدارة المبتكرة والمنصات الرقمية المتكاملة التي تتمتع بإمكانية الحصول على معلومات موثوقة.  

وسبل إدارة القدرة على مواجهة الطوارئ في حالات الطوارئ، وضوابط التنمية الحضرية الكافية، ونمو الأصول المستدامة والخدمات المجتمعية.

ثم تحدث السيد علاء شعيب ، أخصائي نظم المعلومات الجغرافية، حول أهم الأنظمة الجغرافية والمنصّات التقنية  التي تهدف إلى دعم جهود المدن والبلديات الطموحة في خطواتها نحو المستقبل.

وفي الجلسة التالية تناول الدكتور عثمان ظفر  احدث إدارة المدن والحوكمةالشفافية، الشراكة الشعبية والمشاركة والشراكة القطاع الخاص، وخدمات المدن الاستعانة بمصادر خارجية (العمليات والإدارة).

وفي ختام أعمال اليوم الأول للمؤتمر تحدث السيد دان كوين نائب الرئيس الأول،لشركة تجاري / برافو لحلول الأعمال الشرق الأوسط عن أهم  محاور مستقبل البلديات، تبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية، فضلاً عن المبادرات الموجهة إلى تعزيز رفاه الفرد والمجتمع والاستراتيجيات الحديثة لتخطيط ذكاء واستدامة المدن .

جدير بالذكر أنه غداً وتزامناً مع ختام فعاليات المؤتمر يقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم المؤسسات والشخصيات الفائزة بجائزة الشرق الأوسط السابعة لتميز المدن والبلديات بحضور وبمشاركة صناّع القرار ووسائل الإعلام

 

اقرأ أيضا:
دبي: سجون الإمارة تقدم "آيباد" لكل سجين

لأول مرة.. الإمارات تطلق مشروع مدينة "المريخ"