أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

انطلقت اليوم قافلة الدورة الأولى من فعالية الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية من دبي، وتستمر على مدى 4 أيام؛ وتهدف الجولة إلى تعزيز الانتقال نحو مستقبل مستدام منخفض الكربون، تماشيا مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

خطوة جديدة تخطوها دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها نحو مستقبل أكثر استدامة وتعزيز رؤيتها الاستراتيجية 2021، الرامية إلى تحسين جودة الهواء، والحفاظ على الموارد المائية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وأخيرا تطبيق التنمية الخضراء.

إقرأ: الإمارات الأولى عربيا في مؤشر كفاءة النظام القضائي للعام 2016

تلك الأهداف تجسدت بوضوح في الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية التي انطلقت الاحد من برج العرب في دبي، بمشاركة أكثر من 10 سيارات كهربائية تجول الإمارات السبع، لتوعية الناس بضرورة الانتقال إلى منظومة اقتصادية ذات بصمة كربونية أقل.

الجولة الإماراتية تسلط الضوء على أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وتأتي في إطار التشجيع على استخدامها، وتنفيذ محطات شحن بصورة أكثر اتساقا بالنسبة للمستخدم.

يشار إلى أن الجولة العالمية للسيارات الكهربائية قد قطعت منذ انطلاقها في لندن سنة 2015 مسافة تزيد على 3900 كيلومتر عبر مناطق مختلفة من أوروبا، ويعتزم القائمون عليها بأن تغطي في المستقبل مساحات أكبر في أوروبا والخليج والهند والصين.

إقرأ أيضاً:

الإمارات توقع 13 اتفاقية جديدة مع الهند

الإمارات الأولى عالميا في السياحة الحلال