أخبار الآن | سان فرانسيسكو- الولايات المتحدة (أ ب)

أعلنت شركة آبل عن منتجها السنوي وسط إنتظار الكثيرين.. وهو هاتفها الذكي الجديد "آى فون 7" المقاوم للماء والمزود بكاميرا عالية الدقة والوضوح مزدوجة العدسات.

وقالت الشركة الامريكية إن الهاتف الجديد سيكون مُحملا بلعبة سوبر ماريو بينما ستُحمل لعبة بوكيمون جو في إصدارها المطور من ساعتها "آبل ووتش"، وقد جرى إعلانه خلال مؤتمر في قاعة بيل جراهام في سان فرانسيسكو.

ويبدو أن الخبر لم يلقى صداهُ فى وول ستريت وأن الصحافة العالمية تقلل من شأن إصدار الشركة لآى فون7، فقد هبط سهم الشركة بنحو 0.4% فى حين إرتفعت أسهم شركة نينتندو بنسبة تعدت 20% لتستفيد من تزايد التوقعات بأن العابها ستحظى بمزيد من الجمهور.

وعن المواصفات الجديدة لآى فون7 قالت شركة آبل أن الجهاز مزود بكاميرا 12 ميجا بكسل محتوى على خاصية التقريب بنقاء عالى أما نسخة "بلس" مزودة بكاميرتين.

كما إستغنت الشركة عن مدخل سماعات الرأس وجعلتها من نفس مدخل الشحن، ويتمتع أيضًا الجهاز بخاصية العمل بسماعات لاسلكية جديدة من إنتاج الشركة أطلقت عليها "إير بود".

وقد صرحت الشركة عن سعره الجديد وقالت أن سعر آى فون7 سيبدأ من 649 دولار، أما نسجة آى فون 7بلس سيبدأ من 769 دولار.

كما أضافت الشركة أن آى فون7 الجديد سيتم طرحه فى أسواق الولايات المتحدة والصين يوم 16 أيلول/سبتمبر.

وقامت الشركة بإدخال الكثير من التعديلات على منتجها الرئيسى حيث جاء التعديل فى التصميم الأساسى للجهاز عن جهاز آى فون 6 الذى تم الكشف عنه فى عام 2014، حيث تحصل الشركة على نصف إيراداتها مرة كل عام من تلك المنتجات.

ومن جهة أخرى أعلنت الشركة أنها ستطرح ساعتها "آبل ووتش النسخة الثانية" المضادة للماء بدءاً من 16 أيلول/سبتمبر وسيتم بيعها فى أكثر من 25 دولة.

ويتوقع المحلل الفنى "باتريك مورهيد" بأن مبيعات الساعات ستتحسن بشكل كبير.
 

إقرأ أيضاً

شركة آبل تطلق آيفون 7 اليوم

انفوغرافيك: كل ما تريد معرفته عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس.. موعد توفرهما، الأسعار والمزايا