عاجل

فيديو صادم: ماذا سيحدث في حال اصطدام كوكب الأرض بنيزك عملاق

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)

لقد تعرض كوكب الأرض الى العديد من الاصطدامات الصخرية السماوية في السابق، وذلك عندما نفذت نيازك صغيرة الى سطح الأرض وسببت أضرار كارثية مرات كثيرة، ولكن ماذا لو أو ما الذي سيحدث لو تعرضت الأرض لنيازك عملاقة وليست صغيرة؟ هل يمكنكم تخيل النتائج؟ 

وبحسب مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا الأمريكية، فان الأرض تهددت من قبل كويكبات صغيرة ونيازك صخرية صغيرة من قبل، كانت قد دخلت وتفككت في الغلاف الجوي للأرض، واتجهت نحو الأرض 556 كوكيب صغير بين عامي 1994 و 2013، ولحسن الحظ كان معظم تلك الكويكبات صغيرة ولم تخترق الغلاف الجوي. 

باستثناء بعضها مثل نيزك "تشيليابينسك" الذي تحطم على سطح الأرض بقوة تدميرية كبيرة، ولكن ماذا سيحدث إذا اصطدم كويكب أكبر حجما من "تشيليابينسك" مع كوكب الأرض؟

دعونا نتخيل ذلك ونشاهد الفيديو الذي قامت به قناة ديسكفري، اذ قامت بعمل محاكاة تصويرية لسيناريو اصطدام نيزك هائل الحجم بالأرض، ووفقا للتفاصيل التي جاءت في الفيديو: "عند اصطدام كويكب قطره 500 كلم بكوكب الأرض وسقوطه في المحيط الهادئ على بُعد 10 كلم عن الساحل، فستنتقل الهزة الأرضية الحادثة من جراءه بسرعة تفوق سرعة الصوت، وسترتفع الحطام إلى مدار الأرض المنخفض ثم تعود لتدمير سطح الأرض بالكامل، وستحيط بالأرض عاصفة من النيران تعمل على تبخير جميع أشكال الحياة في طريقها".

فناء الأرض
يصور الفيديو المرعب فناء الحياة على سطح الأرض بالكامل، وتحول الكوكب في النهاية إلى كوكب صخري جامد، يسبح في الفضاء مثل ملايين الكواكب الأخرى بلا مياه ولا بشر.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

تصويت

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...