أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)
 

أعلنت شركة آبل عن إطلاق جهاز ماك بوك MacBook جديد هو الأنحف على الإطلاق من بين منتجات الشركة في مجال الكومبيوتر المحمول.

ويزن الجهاز الجديد 2 باوند وبشاشة من قياس 12 بوصة بدقة الريتينا 2304 * 1440 بكسل، وكثافة بكسلات 226 بكسل في البوصة. ويأتي الجهاز بسماكة 13.1 ملم وهو أنحف 24% من ماك بوك آير وهذا أنحف ماك بوك صنعته الشركة.

وقالت آبل إنها أعادت اختراع النقر المزدوج وأطلقت شيء سمته Force Click، حيث يمكنك الضغط بهذه الطريقة على ملف في البحث واستعراض لمحة عنه أو الضغط بشدة أكبر لتقديم الفيديو في كويك تايم مثلاً.

واستخدمت آبل معالجات إنتل من فئة كور ام وتحديداً معالج Broadwell ثنائي النوى بتردد 1.3 غيغاهرتز مع تقنية توربو يمكنه أن يعطي أداء حتى 2.9 غيغاهرتز، والذي يأتي بدقة تصنيع 14 نانومتر.

والأهم في هذا الجهاز أن معالجه لايحتاج لتبريد بالتالي هو أول ماك بوك بدون مراوح. وعن الذاكرة العشوائية للجهاز فهي 8 غيغابايت.

كل ما تود معرفته عن Macbook الأكثر نحافة

وعن منافذ الجهاز فقد استخدمت آبل منفذ  USB-C الحديث وهو بحجم أصغر وقابل للإنعكاس أي يمكنك تركيب الكبل بأي اتجاه أردت وطبعاً هناك منفذ واحد يمكن استخدامه لكل من الشاشة و HDMI و VGA و الطاقة أيضاً، وأخيراً سيأتي الماك بوك الجديد بثلاثة ألوان، الفضي والرمادي والذهبي وبسعر يبدأ من 1299 دولار لنسخة 256 غيغابايت وإن أردت معالج أسرع ومساحة تخزين مضاعفة عليك دفع 1599 دولار وسيبدأ شحن الجهاز من 10 ابريل القادم.

 

إحصاءات ومبيعات

باعت آبل 25 مليون جهاز من تلفازها وأعلنت عن خفض سعره إلى 69 دولار، كما باعت 700 مليون هاتف آيفون حتى الآن من مختلف الأجيال، و99% من مشتريي آيفون 6 و6 بلس راضون تماماً.

أما عن تطبيقات الصحة واللياقة فإن هناك 900 تطبيق مختلف يمكن تحميله ويعمل عبر خدمة هيلث كيت. وهنا جاء الإعلان عن Research Kit وهو نظام برمجي وإطار عمل مصمم خصيصاً للمساعدة في الأبحاث الطبية، والذي يحول هاتف الآيفون وحزمة هيلث كيت إلى أداة تشخيص، وساعدت تطبيقات الصحة في تحسين البحوث الطبية. وهناك خمسة تطبيقات جديدة تتعلق بالأمراض الخمسة الأكثر صعوبة وخطورة في العالم.

تطبيق mPower
المتعلق بمرض باركنسون، ويمكن لأي شخص لديه هاتف آيفون أن يساهم في الأبحاث حول هذا المرض، ويقيس مستشعر التسارع في الآيفون طريقة المشي الخاصة بك ويدخلها في التطبيق، كما أن هناك تطبيقات أخرى لمرضى الربو والقلب والأوعية الدموية والسكري وسرطان الثدي.

وتأمل آبل من خلال هذه التطبيقات أن تعوض المريض عن زيارة الطبيب، وبالتالي تعاونت مع عدة جامعات ومراكز بحثية وأطباء لتطويرها، وعن خصوصية بيانات المستخدمين وعدت آبل أنها لن تتمكن من قراءة البيانات مطلقاً وبالتالي لن تتمكن أية جهة اخرى مثل مركز الأمن القومي من التجسس عليها، وأنت وحدك تقرر أي من البيانات يتم مشاركته.. أخيراً أعلنت آبل أن ResearchKit ستكون مفتوحة المصدر وستطلق الشهر القادم، واليوم ستطلق التطبيقات الصحية الخمسة لتتمكن من تشخيص مرضك بنفسك.

كل ما تود معرفته عن Macbook الأكثر نحافة