أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة-(ترجمة بتصرف )

تقدم شركة غوغل خدمة عرض الشوارع ( Street View ) باستخدام كاميرا مرتبطة بسيارة ، وللمرة الأولى اعطت المهمة لسفينة الصحراء ( الجمل) تدعى رافية بعمر 10 سنيين .

تجولت " رافية" عبر الصحراء حول واحة ليوا ( واحة ليوا تقع في جنوب غرب إمارة أبوظبي، نحو 100 كيلومترا إلى الجنوب من ساحل الخليج العربي، على حافة الربع الخالي ) حيث تم تثبيت كاميرا في اعلى سنامها لتسجيل مناظر بانورامية لمستخدمي الانترنيت حول العالم.

يمكنكم الاستمتاع بالمناظر المسجلة في الصفحة التالية (www.google.com/maps/views) حيث تظهر فيها  الكثبان الرملية والواحات الطبيعية وغيرها من الحياة البرية .

ونقلا عن موقع ( ذي ناشينوال الماراتية ) قال جويس باز، المتحدثة باسم جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد اتخذت جوجل عرض الشوارع الكاميرات على القوارب وحتى تحت الماء، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم الشركة التكنولوجيا باستخدام الجمل .

واضاف ان استخدام الجمل يقلل من الاضرار بالبيئة ، ومحاولة لمحاكاة التاريخ باستخدام وسائل النقل آنذاك 

عرض الشوارع، أطلقت في عام 2007،  ليس فقط لمشاهدة 360 درجة من الشوارع والاماكن المختلفة ، ولكن أيضا لعرض مواقع التراث ومعالم أخرى في سبع قارات حول العالم . تغطي 59 بلدا" ولمسافة أكثر من خمسة ملايين كيلومتر .

وتقوم هذه التقنية بتثبيت الكاميرا على السيارات لالتقاط الصور الفوتوغرافية والفيديوية 
هذا هو عرض الشوارع الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد مسجد الشيخ زايد في أبوظبي وبرج خليفة في دبي. ويمكن ان تساهم هذه الخطوة برفع حركة السياحة في واحة ليوا بالامارات حيث تعتبر الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية

وتأمل جوجل لجلب عرض الشوارع إلى المزيد من البلدان في المنطقة، وكذلك المزيد من المواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول اخرى تتمتع بالتاريخ والثقافة والتراث والتي قد تستغرق وقتا" .

 

 
 
غوغل تقدم خدمة عين الجمل في استكشاف واحة ليوا الاماراتية