أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة-(متابعات)

يبدو أن التقليد والتقليد المضاد، هو أبرز ما يميز الحرب الشرسة التي تدور بين كل من شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية وشركة "آبل" الأميركية.

 
فبعد ان كشفت "سامسونغ" النقاب رسمياً عن هاتفها المعدني النحيف "غالاكسي ألفا" (Galaxy Alpha)، والذي يعتبر أنحف هاتف في سلسلة هواتفها، يرى الخبراء أن لهذا الهاتف الجديد خصائص مشتركة بينه وبين هاتف "iphone 5S"، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات إن كانت فعلاً الشركة الكورية قلّدت منافستها الاميركية في صنعه ويُدخلها في دائرة الاتهام في التصنيع عمداً. 

وفيما يلي مقارنة سريعة لخصائص الهاتفين:
 
1-  من المتعارف عليه ان الشركة الكورية تستخدم البلاستيك في جميع أجهزتها العاملة بنظام "أندرويد"، الا انها هذه المرة أرادت دخول عالم المعادن في منافسة مع هواتف "آيفون"، حيث اطلقت هاتفها بإطار معدني مصنوع من الألمنيوم، بالرغم من محافظته على غطاء خلفي قابل للإزالة مصنوع من البلاستيك. 

2-  هناك تشابه كبير بين الهاتفين يتعلق بالزر الجانبي، الموجود في الجهة نفسها فيهما.
 
3- يأتي "غالاكسي ألفا" بحجم أكبر من "iphone 5S"، فهو 7 في المئة أطول و12 في المئة أوسع من هاتف "آبل".
 
4- يتميز الهاتفان بتطبيق "استشعار البصمة" Touch ID، الى جانب دعم اللمس المتعدد.
 
5- يحتوي كل من الهاتفين على شاشتين من الفئة نفسها، الى جانب تزويد الكاميرا بفلاش LED.  وبالرغم من أن البعض يعتقد ان "سامسونغ" نحجت في انتاج هاتف يعد خليطاً من البلاستيك والمعدن ذات الجودة العالية، إلا أن البعض يرى أن ما أقدمت عليه الشركة الكورية مخيب للآمال بسبب قيامها بتقليد تصميم مضى عليه عامين.

 
 
"آبل" و"سامسونغ".. من يقلّد من؟