دبي ، االإمارات ، 8 أبريل 2014 ، متابعات – 

أزاحت شركة مايكروسوفت النقاب عن خدمة جديدة موجهة للإذاعة والإعلام المرئي والصوتي تستند على خدمتها الشهيرة “سكايب” تحمل اسم “سكايب تي إكس”.

ووصفت مايكروسوفت هذه الخدمة بأنها نسخة احترافية من تطبيق سكايب صُممت خصيصاً للاستفادة منها في صناعة الإعلام والإذاعة عقب استحواذ سكايب على شركة “كات آند ماوس” المتخصصة في توفير أجهزة وبرمجيات عالية الجودة تتعلق بالإذاعة.

وتهدف مايكروسوفت بهذه الخطوة الجادة تحسين جودة الصوت والصورة للبرامج التي اعتمدت أخيراً على محادثات سكايب بين مقدمي البرامج في الاستوديو وضيوفهم خارجه، حسبما ورد في موقع “ذي فيرج” التقني.

وأشارت الشركة الأمريكية أن الخدمة ستقدم تجربة صوتية ومرئية خالية من التنبيهات والاشعارات والاعلانات والنوافذ المشتتة التي تنبثق كما هو الحال مع نسخة سكايب المستخدمة حالياً.

ولم تكشف مايكروسوفت عن موعد محدد لطرح خدمتها الجديدة أو حتى الأسعار المتوقعة، لكن المؤكد أنها ستكون مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى أن مايكروسوفت أطلقت موقعاً جديداً خاصاً بالخدمة وكل ما يتعلق بها.

 برنامج المكالمات من خلال الإنترنت (VOIP) لم يكن الأول في هذه الفئة، وهناك من سيقول أنه لم يكن الأفضل، لكنه أصبح الأكثر شعبية بفضل “مؤثّر الشبكة” الذي بموجبه ترتفع قيمة برنامج من هذا النوع مع ارتفاع عدد مستخدميه، وبالتالي أصبح من الصعب على البرامج المتنافسة اللحاق به. لقد استفادت سكايب بعد أن اشترتها العملاقة مايكروسوفت، بفضل ارتباطها ببرامج مايكروسوفت والخدمات المختلفة